LBCI
LBCI

الأكراد يسيطرون على أحد أبرز معاقل داعش في الحسكة

آخر الأخبار
2015-02-27 | 14:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأكراد يسيطرون على أحد أبرز معاقل داعش في الحسكة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأكراد يسيطرون على أحد أبرز معاقل داعش في الحسكة
سيطر المقاتلون الأكراد، اليوم الجمعة، على بلدة تل حميس، أحد ابرز معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
     
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، في حديث إلى وكالة فرانس برس أنّ "وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت على كامل بلدة تل حميس الواقعة" شمال شرق مدينة الحسكة "عقب اشتباكات استمرت ستة أيام مع تنظيم الدولة الاسلامية".
   
واوضح ان الاكراد مدعومين بمقاتلين عرب من "جيش الصناديد" كانوا دخلوا الاطراف الجنوبية والشرقية للبلدة صباحا، فما كان من مقاتلي التنظيم الجهادي المتطرف الا ان انسحبوا بعد وقت قصير من دون مقاومة تذكر، و"اتجهوا نحو مناطق اخرى في محافظة الحسكة".
     
ووصف عبد الرحمن تل حميس بانها "من أهم معاقل التنظيم" في المنطقة وتفتح الطريق امام التواصل مع مناطق في العراق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.
     
ودخل المقاتلون الاكراد البلدة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية منذ اكثر من سنة بعدما نجحوا في انتزاع 103 قرى في محيطها.
  
واكد حزب الاتحاد الديموقراطي، ابرز حزب سوري كردي، "تحرير" تل حميس. وقال متحدث باسمه نواف خليل "حررت وحدات حماية الشعب اليوم بلدة تل حميس التي كانت معقلاً استراتيجيا لارهابيي داعش والواقعة جنوب شرق مدينة قامشلو".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

يسيطرون

معاقل

الحسكة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More