LBCI
LBCI

ملاعب رفض الآخر وعدم الإعتراف بالخطأ

رأي حر
2015-03-02 | 11:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ملاعب رفض الآخر وعدم الإعتراف بالخطأ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ملاعب رفض الآخر وعدم الإعتراف بالخطأ

في كل مرة يتكرر العنف في ملاعب كرة السلة تعلو الأصوات مستنكرة ورافضة لهذه الصورة البشعة عن الواقع اللبناني.وفي كل مرة يأمل اللبنانيون ألا تتكرر هذه المشاهد إلا أنه مع الأسف يبقى هناك من اللاعبين والجمهور من يستسيغ هذا العنف ربما لحال نفسية أو لفوقية أو لأسباب سياسية وطائفية.

أسوأ ما في هذه الصورة أنه عند لحظة اشتعال الإشكال يفقد كل الذين على ارض الملعب صوابهم فالمدربون ومساعدوهم وأعضاء الجهاز الإداري ولاعبو الإحتياط كلهم ينجرفون نحو العنف ويزايدون على بعضهم البعض في ظل حالة هستيرية لدى الجماهير تعمل على التحريض والشتم وصب الزيت على النار.

في جو كهذا لا أحد بإمكانه أن يضمن سلامة أي كان على أرض الملعب رغم وجود عقلاء وقوى أمنية،فالعقلاء سلاحهم الكلمة والقوى الأمنية أسلحتها متعددة ولكن هل هي مستعدة للتدخل الفعلي لحسم الشغب وتوقيف المتسببين به؟

الجواب على هذا السؤال يجب أن يكون أن القوى الأمنية يُفترض بها أن تطبق وتحفظ الأمن بالقوة وألا يكون فرض الأمن في الملاعب أيضاً بالتراضي ووفق رغبة هذا الفريق السياسي أو ذاك،لأنه في بلد تترنح فيه ثقافة قبول الآخر والإعتراف بالخطأ لن تنفع بعد اليوم مقولة مسحها بهالدقن ومش كل مرة رح تسلم الجرة. 

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




رأي حر

الآخر

الإعتراف

بالخطأ

LBCI التالي
زمن المؤخرات...
ميا خليفة... جديد لبنان: مجتمع غير مطابق
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More