LBCI
LBCI

ما هي مخاطر النوم بالمكياج؟

موضة وجمال
2015-03-03 | 09:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي مخاطر النوم بالمكياج؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي مخاطر النوم بالمكياج؟

تتجنّب الكثير من الشابات إزالة المكياج ليلاً بخاصةٍ بعد سهرةٍ طويلة أو يومٍ شاق من العمل، ففي حين تكون هذه المهمّة هي الأصعب في ساعات الليل المتأخرة إلاّ أنها ضرورية جداً للحفاظ على بشرةٍ نقية وصحيّة ولتجنّب أمراض البشرة والتجاعيد. فما هي إذاً مخاطر النوم بالمكياج ليلاً؟

بحسب مقابلة لمجلّة Marie Claire مع جراح تجميلي وخبير بشرة فإنّ المكياج يسدّ مسامات الوجه ويمنع البشرة من التنفّس ليلاً وقد يسبّب ذلك اختلاف درجات لونها، الجفاف، الاحمرار، حبّ الشباب والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، إنّ النوم بالمكياج ليلاً يساعد البشرة بأنّ تشيخ أسرع وتسبّب الماسكرا بسدّ فجوات الشعريات الصغيرة ممّا يؤدي إلى التهابها.

كريم أساس الوجه:

إنّ تركبية كريم أساس الوجه ثقيلة وتغطي المستحضرات الأخرى التي نضعها على وجهنا طوال اليوم، لذا النوم بهذا الكريم قد يؤدي إلى وقف دوران الأوعية الدموية في الوجه التي تساعد على تجديد نضارة البشرة وتسبّب بالتالي التجاعيد وانسداد مسامات الوجه ونمو البكتيريا.

أحمر بالشفاه:

النوم بأحمر الشفاه يسبّب الجفاف لها وتشقّقها. ويُنصح بإزالتها كلّ ليلة بمناديل خاصة قبل النوم ومن ثم وضع مرطب طبي للشفاه. 

الماسكرا:

تُغلق الماسكرا مسامات بصيلات الشعر وتسبّب الإزعاج لها ما ينتج عنها تورّم العينين وتكوّن البكتيريا التي قد تسبّب التهابات داخلية إن لم نمتنع عن هذه العادة. كما ويتسبّب النوم بالماسكرا بإضعاف الرموش وتكسّرها سريعاً.

 
شاهدي في هذا الفيديو بعض الخطوات لتنظيف الوجه من المكياج ليلاً

موضة وجمال

مخاطر

النوم

بالمكياج؟

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More