LBCI
LBCI

احذروا التستوستيرون!

صحة وتغذية
2015-03-04 | 07:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
احذروا التستوستيرون!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
احذروا التستوستيرون!

طلبت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف دي ايه) من منتجي علاجات التستوستيرون تغيير الملصقات لتوضيح ان المنتج مخصص فقط للرجال ممن يعانون من حالات طبية معينة مشيرة الى ان هذه العقاقير تزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

هذا وكانت الوصفات الطبية لعلاج نقص التستوستيرون قد زادت خلال السنوات العشر الماضية بدافع زيادة استخدام الرجال لهذا العقار مع تقدمهم في العمر.

وأوضحت إدارة الأغذية أن عدد الرجال الذين يوصف لهم التستوستيرون قفز بنسبة تزيد على 75 في المئة الى 2.3 مليون بين عامي 2009 و2013 وكان نحو 70 في المئة من هؤلاء المرضى بين 40 و64 عاما من العمر.

الى ذلك، تتخذ الادارة معظم توصياتها بناء على آراء لجنة استشارية مستقلة كانت قد وافقت في تصويت في أيلول الماضي على مراعاة قيود عند استخدام هذه العلاجات للرجال ممن يعانون من حالات طبية معينة منها الخلل الوراثي أو الأورام التي تؤثر سلبا على وظائف الخصيتين.

وطلبت الادارة أيضا من منتجي مستحضرات أخري تمت الموافقة عليها، منها رقع الجلد والمحاليل والحقن في العضل والجيل الموضعي، كذلك اجراء دراسات لتحديد إن كانت هذه العلاجات تؤدي الى مخاطر تتعلق بالقلب والأوعية الدموية.

صحة وتغذية

التستوستيرون!

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More