LBCI
LBCI

ديمبسي: قد يكون للقوّات الأميركيّة دور ميداني في سوريا

آخر الأخبار
2015-03-05 | 01:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ديمبسي: قد يكون للقوّات الأميركيّة دور ميداني في سوريا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ديمبسي: قد يكون للقوّات الأميركيّة دور ميداني في سوريا

أعلن رئيس أركان الجيوش الأميركيّة الجنرال مارتن ديمبسي، أمس الأربعاء، أنّه قد يتم في النهاية إرسال وحدات من القوات الخاصة الأميركية إلى سوريا لمؤازرة مقاتلي المعارضة المعتدلة الذين تدربهم واشنطن.
 
وأوضح ديمبسي أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ: "في حال طلبت القيادة الميدانيّة مني او من وزير الدفاع ارسال قوات خاصة لمؤازرة العراقيين او القوات السورية الجديدة (...) وفي حال وجدنا ان هذا الامر ضروري لتحقيق أهدافنا، عندها سيكون هذا ما سنطلبه من الرئيس" الأميركي باراك اوباما.
 
إلا أنّ مسؤولاً في البنتاغون قلل من شأن هذا التصريح، مؤكّداً أنّ ديمبسي لم يغير موقفه البتة بشأن الوضع السوري لانّه "ليس وارداً ارسال جنود اميركيين الى سوريا" الا اذا كانت مهمتهم انقاذ طيار اميركي سقطت او اسقطت طائرته.

مشروع قرار يدين استخدام غاز الكلور في سوريا
ومن جهة أخرى، عرضت الولايات المتحدة أمس على شركائها في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدين استخدام غاز الكلور في النزاع السوري ويهدد بفرض عقوبات على مستخدميه، ولكن من دون أن تتهم صراحة النظام السوري بذلك.

وأفاد دبلوماسيون أنّ أعضاء المجلس الـ15 سيبدأون الخميس، على مستوى الخبراء، مناقشة هذا النص الذي تأمل واشنطن اقراره اعتبارا من الجمعة.
 
ويتضمن مشروع القرار اشارة الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يجيز لمجلس الامن اتخاذ تدابير قهرية تصل الى حد استخدام القوة العسكرية لفرض تطبيق قراراته.

هذا، وأعلن القضاء الاميركي أنّ شاباً في الحادية والعشرين من العمر متحدراً من ولاية كاليفورنيا سيحاكم اعتباراً من منتصف آذار المقبل بتهمة محاولة الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وأوضحت النيابة العامة أنّ آدم دندش متهم خصوصاً بمحاولة دعم تنظيم ارهابي اجنبي وباعاقة العدالة عبر محاولة تلف تسجيلات بعد توقيفه في تموز الماضي.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

للقوّات

الأميركيّة

ميداني

سوريا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More