LBCI
LBCI

ابو فاعور للـLBCI :ملف فساد....مستشفى الحياة متورطة فيه

آخر الأخبار
2015-03-05 | 15:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ابو فاعور للـLBCI :ملف فساد....مستشفى الحياة متورطة فيه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ابو فاعور للـLBCI :ملف فساد....مستشفى الحياة متورطة فيه
أكد وزير الصحة وائل ابو فاعور الا بديل عن هذه الحكومة اليوم  ، معتبرا أنه ليس هناك من يريد دفع الامور باتجاه هاوية دستورية بتفجير مجلس الوزراء.

وأشار في حديث الى برنامج كلام الناس عبر الـLBCI  الى أنه تم الاتفاق على التوافق في آلية عمل مجلس الوزراء و"الا اللجوء الى التصويت كما تنص المادة المعنية من الدستور حول هذا الموضوع".

وتطرق الى ملف العسكريين المخطوفين، قائلا:" كلنا خلف اللواء عباس ابراهيم في ملف العسكريين والملف يتحرّك ويتقدم والامور اكثر إيجابية".
 
وعن  الكلام الذي صدر بحق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في المقالات الصحافية، كشف ابو فاعور أن حزب الله استنكر الكلام ضد جنبلاط ، معتبرا أن هذه رسالة في المكان الصحيح لما يمثله حزب الله .
وقال:" كنا وسنبقى الى جانب الشعب السوري وقناعتنا أن هذا الشعب سينتصر".
 
ولفت الى ان الكل يعلم ان دروز سوريا يتعرضون للمضايقات واضاف:" نريد حمايتهم وجنبلاط يبذل جهداً كبيراً في هذا الموضوع".
 
وعن الوصفة الطبية الموحدة، أكد أنه ليس صحيحاً أن كل فريق له القدرة على تعطيلها، لافتا الى أن نقابة الأطباء ستسير بموضوع الوصفة الطبية .

وشدد على أنه منع إدخال أي دواء إلى لبنان غير مطابق للمواصفات، لافتا الى أن الوصفة الطبية ستقطع أرزاق البعض وهؤلاء كانوا مستفيدين من ملف الدواء.

وأكد أنه تم تخفيض اسعار 620 دواءً بمعدل 25 % في لبنان ، وأكد أن المبرر الأساسي للوصفة الطبية الموحدة هي سعر الدواء لافتا الى أن قناعته الكاملة هي أن الوصفة الطبية الموحدة ستحدث ثورة جذرية.
 
وفي ملف المستشفيات والاخطاء الطبية، توجه ابو فاعور الى نقيب المستشفيات بالقول: "إلتزموا بالعقد بين الوزارة والمستشفيات"، مؤكدا أن مشكلته مع المستشفيات هي أنها لا تتعاطى بإنسانية مع بعض الملفات.

وكشف عن ملف ادوية مزورة ومهربة تم ضبطها بنتيجة اخبار ورد الى شعبة البحث عن التهريب في الجمارك اللبنانية بمؤازرة التفتيش الصيدلي من العام 2008 ولم يصدر القضاء قراره بعد، لافتا الى أن مستشفى الحياة لها علاقة بالموضوع.وسال المستشفيات : " هل يحق لها استخدام الأوكسيجين الصناعي؟"، مشيرا الى أنه لم يتلق اي نتيجة من اي مستشفى عن فحوصات حيال الأوكسيجين الصناعي التي طلبها منذ 16 شباط .
 
وراى أن آلية استقبال المرضى في المستشفيات من قبل الصليب الأحمر بحاجة لإعادة النظر .

وتطرق الى ملف الفساد الغذائي، لافتا الى أن بعض العيّنات من البهارات فاسدة وغير مطابقة للمواصفات وهي تفسد اللحوم وتأتي من سوء التخزين.

وكشف أن بعض عبوات المياه تفسد المياه داخلها ، مؤكدا الاستمرار  بالحملة لأن كل يوم يكتشفون شيئا .

وأكد أن اهراءات القمح يعملون عليها وسيكشفون على المرفأ حيث سيتم تلف المواد التي هي بحاجة للتلف.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

فاعور

للـLBCI

فساد....مستشفى

الحياة

متورطة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More