LBCI
LBCI

أغرب الحميات الغذائية... لا تجرّبوها أبداً!‏

منوعات
2015-03-23 | 11:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أغرب الحميات الغذائية... لا تجرّبوها أبداً!‏
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أغرب الحميات الغذائية... لا تجرّبوها أبداً!‏

في مقالٍ جديدٍ عن الصحّة والغذاء نشر موقع ForbesWoman الأميركي لائحة بأغرب الحميات الغذائية حول العالم بين الماضي والحاضر. إليكم أبرزها:

 

حمية خلّ التفاح:

ارتبط اسم عارضة الأزياء العالمية هايدي كلوم والمغنيّة فيرجي بهذه الحمية الغريبة بحسب مجلّة Allure. وتقضي الحمية بشرب ثلاث ملاعق صغيرة من خلّ التفاح قبل كلّ وجبة لقطع الشهيّة وتقليص الدهون. ويقول الأطباء إنّ العلم لا يفسّر هذه الحميّة إلاّ أنها تساعد على خسارة الوزن من خلال إزعاج الشهيّة وقطعها. وهناك اليوم حبوب خاصة من خلّ التفاح لهذه الحمية إلاّ أنّ الأطباء يحذّرون منها بشدّة باعتبار أنها تحتوي على تركيبة حمضية مركزة تتسبّب بحرق جزء من الجهاز الهضمي.

 

حمية كرات القطن:

يقول خبراء التغذية إنّ بعض عارضات الأزياء والراقصات قد لجأن إلى حمية كرات القطن في محاولةٍ للشعور بالتخمة وعدم الإفراط في تناول الطعام. إلاّ أنّ الأمر الخطير هو أنّ جسم الإنسان لا يستطيع هضم القطن مما قد يسبب مخاطر كبيرة للصحّة. وينصح خبراء التغذية بتناول مأكولات غنيّة بالألياف للحصول على نتيجة مماثلة وبدون إلحاق الضرر بالجسم.

 

حمية الدودة الشريطية:

 
 
في أوائل العشرينيات من القرن الماضي، درُرج بيع حبوب تحتوي على دودة شريطية لمن يتبعون حمية غذائية ظناً أنّ الدودة ستتعلّق بجوف المعدة وتأكل الطعام مما يتسبّب بخسارة الوزن بدون جهد. لكن في الحقيقة، ما تقوم به الدودة هو تناول المغذيات الضرورية، التسبّب بمشاكل في الهضم وقد تتكاثر في المعدة.

 

حمية البروتين السائل:

 
ابتكر شخص يُدعى روبرت لين في السبعينيات أغرب حمية على الإطلاق وتقضي بأن يتناول الناس إكسير بروتينٍ سائلٍ يُدعى Prolinn لعدّة مرّات في اليوم والامتناع عن تناول أي شيء آخر. وتتكوّن هذه الخلطة من جلد الحيوانات المهضومة، الأوتار ومنتجات المسلخ بالإضافة إلى منكّهات اصطناعية. لكن منظمة الأدوية والأغذية الأميركية تدخّلت لوقف بيعها بعد عدّة حالات وفاة.

 

حمية مضخ الطعام:

 
في أوائل القرن الماضي اقترح شخص يُدعى أوراس فليتشر على الجميع أن يمضغوا مأكولاتهم لحوالى 100 مرّة في الدقيقة وشرب العصير منها فقط. وسمح لهؤلاء بأن يستهلكوا وجبات غنيّة بالعصير والتي تدخل الحلق بسرعة والامتناع عن المأكولات القاسية. وبالرغم من أنّ فليتشر بالغ في هذه الحمية إلاّ أنّ خبراء التغذية اليوم ينصحون بتناول الطعام على مهل لتقليص الوجيات التي نأكلها.

منوعات

الحميات

الغذائية...

تجرّبوها

أبداً!‏

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More