LBCI
LBCI

كيف تعالجين تشققات القدمين في المنزل؟

موضة وجمال
2015-03-24 | 08:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيف تعالجين تشققات القدمين في المنزل؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيف تعالجين تشققات القدمين في المنزل؟

الوقوف لساعاتٍ طويلة، الطقس البارد، التعرّض الدائم للماء، البدانة المفرطة، ارتداء الحذاء غير المناسب والكثير غيرها من العوامل... تساعد في تشقّق القدمين لجعلهما أكثر عرضة لالتقاط الالتهابات والتسبّب بالألم. وتساهم بعض الأمراض كالسكري، الأكزيما، الصدفية واضطراب الغدة الدرقية في تكوّن هذه التشقّقات. إلاّ أنّ الحلّ لهذه المشكلة قد يكمن في بعض العلاجات المنزلية السهلة، إليكم أبرزها:

تدليك القدمين وفركهما:

يجب تدليك الجلد الميت حول منطقة القدمين وفركه جيداً للتخلّص من التشقّقات. وينصح بوضع القدمين في ماءٍ دافئة مع صابون قبل البدء بالتدليك لتصبح البشرة طرية أكثر وذلك قبل النوم لمدّة 20 دقيقة. ثمّ باستخدام حجر الخفاف قومي بفرك الجلد الميت واغسليهما بعدها بماءٍ نظيفة وجفيفهما بالمنشفة. وضعي القليل من الكريم أو المرطب وارتدي جوارب قطنية.

 

زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على ترطين القدمين ويحارب الالتهابات الفطرية والبكتيرية بفضل خصائص مضادة للميكروبات والفطريات. وقبل النوم ضعي قدميك في ماءٍ دافئة وافركي جيداً بلوفةٍ ثمّ جففيهما وضعي زيت جوز الهند عليهما. غطيهما بجوارب قطنية واغسلي قدميك في الصباح.

 

شمع البرافين:

بالإمكانك استخدام شمع البرافين للتخلص من الجلد الميت، البشرة الجافة ومعالجة تشققات القدمين. كل ما عليك فعله هو تسخين الشمع وإضافة كمية متساوية من زيت الخردل أو زيت جوز الهند عليه. ضعي طبقة كثيفة من هذه الخلطة على التشققات وارتدي الجوارب القطنية واتركيه للصباح التالي. كرري هذه الخطوة يومياً لأسبوعين.

 

الملح الانكيزي:

ضعي كوب ونصف من الملح الانكليزي أو ما يسمى بالـ Epsom Salt داخل وعاءٍ كبير مليء بالماء الدافئة، ضعي قدميك بداخله طيلة 10 دقائق افركيهما بنعومة بحجر الخفاف لبضعة دقائق. ثم ضعي قدميك في الماء المالحة من جديدة لعشر دقائق وجفيفهما وضعي كريم مرطب. كرري هذه الخطوة يومياً ليومين أو ثلاثة.

 

 

موضة وجمال

تعالجين

تشققات

القدمين

المنزل؟

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More