LBCI
LBCI

انفجارات تهز صنعاء.. ولا خطط للسعودية لهجوم برّي

آخر الأخبار
2015-03-26 | 15:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انفجارات تهز صنعاء.. ولا خطط للسعودية لهجوم برّي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
انفجارات تهز صنعاء.. ولا خطط للسعودية لهجوم برّي
هزّت انفجارات قوية، اليوم الخميس، صنعاء في الوقت الذي يشن فيه تحالف اقليمي تقوده السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية.

وذكر شهود عيان، لوكالة "فرانس برس"، أنّ الانفجارات اعقبها دوي نيران المضادات الارضية التي اطلقت رداً على ما قالوا انه غارة جوية نفذها التحالف على قاعدة في منطقة الاستقبال عند المدخل الغربي للعاصمة.

وتزامناً مع الانفجارات، أعلن متحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف اقليمي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن أنّ الغارات الجوية ضد المتمردين الشيعة مستمرة إلى ان تحقق "اهدافها"، مؤكداً أن "لا تخطيط حالياً لعمليات بريّة" في هذا البلد.

وأوضح المتحدث أنّ "الهدف الاساسي للعملية هو تمكين الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة"، مؤكداً ان التحالف يشن "عمليات كبيرة بحجم المهمة" وان "التنسيق مع الشرعية مستمر".

 هذا، وشنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن غارات جديدة على مواقعهم.

وندد زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي الخميس بالتدخل العسكري "غير المبرر" للتحالف الذي تقوده السعودية ضد قواته في اليمن، داعيا انصاره "للتصدي للغزو".

وتوعد الحوثي بانه "إذا استمر العدوان فإن كل الخيارات مفتوحة للتحرك بدون حدود"، مؤكداً ان "الشعب اليمني العزيز سوف يتحرك لمواجهة هذا العدوان الغاشم".

وفي المواقف، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أنّ التفاوض هو "الحل الوحيد" للازمة في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عسكريا اقليمياً ضد المتمردين الحوثيين.

من جهته، اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ايران بأنّها تحاول الهيمنة على الشرق الأوسط وان جهودها بدأت تزعج تركيا والسعودية ودول الخليج العربية الأخرى. وشدد على أنّه "يجب أن تسحب اي قوات لها في اليمن وايضا في سوريا والعراق".

واعرب البيت الابيض الخميس عن قلقه حيال "انشطة ايرانية" في اليمن، وقال اليستر باسكي المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي: "هناك معلومات عن نقل ايران اسلحة تساهم في زعزعة وتهديد الحكومة الشرعية" في اليمن.

كما أعلن مسؤولون أميركيون أنّ الولايات المتحدة تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار للانذار المبكر وتوفير عمليات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم".
 
بالمقابل، ندد الرئيس الايراني حسن روحاني بـ"العدوان العسكري" على اليمن خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وفق ما افاد موقع الرئاسة الايرانية.

وأعلنت متحدثة باسم  كاميرون أنّه أبلغ روحاني في محادثة هاتفية اليوم الخميس انه لا ينبغي "لدول أخرى" أن تدعم المتمردين الحوثيين في اليمن، وهو ما تفعله إيران بالفعل.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

صنعاء..

للسعودية

لهجوم

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More