LBCI
LBCI

أقدم إصابة بسرطان الثدى لسيدة فرعونية

صحة وتغذية
2015-03-28 | 07:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أقدم إصابة بسرطان الثدى لسيدة فرعونية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أقدم إصابة بسرطان الثدى لسيدة فرعونية

مما لا شك فيه ان الجميع يخاف من الاصابة بمرض السرطان، ويعتقد البعض انه مرض حديث ناجم عن ظروف الحياة الحديثة والنظام الغذائي السيء.

ولكن الواقع يؤكد ان مرض السرطان أصاب الكثيرين منذ الآف السنسن، والدليل على ذلك اكتشاف أقدم حالات الإصابة بسرطان الثدي،في مصر والتي أصيبت بها إحدى السيدات البالغات من نهاية عصر الأسرة السادسة في العام 2200  ق.م.

وبحسب وزير الآثار  المصري ممدوح الدماطي فقد تم رصد هذه الحالة من خلال الدراسات التي اجرتها بعثة جامعةJean  الاسبانية على الهياكل العظمية بجبانة قبة الهواء غرب .

وقد تبي لفريق العمل وجود تشوهات غير مألوفة أثناء إجراء الدراسات على الهيكل العظمي لسيدة مدفونة بالجبانة، ما دفع بالفريق إلى متابعة عمليات الفحص والدراسة والتي اكدت إصابة السيدة بسرطان الثدي، الأمر الذي يدلل على ظهور هذا المرض الخبيث منذ أقدم العصور المصرية.

من جانبه قال رئيس فريق الانثروبولوجي الدكتور  Miguel Botellaأن الدراسات قد أظهرت بقايا مظاهر للتدهور والتي نتجت عن انتشار ورم خبيث بين العظام ، لافتا إلى أن حالة الهيكل تشير أيضا إلى أن  هذه السيدة تنتمي الي طبقة راقية بمدينة الفنتين، والتي ربما منعها مرضها من القيام بأي مهام إلا انه من الواضح أنها حظيت بالعناية والاهتمام طوال فترة مرضها وحتى الوفاة .

صحة وتغذية

إصابة

بسرطان

الثدى

لسيدة

فرعونية

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More