LBCI
LBCI

سلام : نؤيد أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه

آخر الأخبار
2015-03-28 | 15:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلام : نؤيد أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سلام : نؤيد أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه
أكد رئيس الحكومة تمام سلام أن التأخير المتمادي في انتخاب رئيس للجمهورية، أدّى إلى تعثُّر عملِ المؤسسات السياسية، وانعكَس سلبا على الدورة الإقتصاديّة ، وأمل في نجاح الحوار "القائم بين الأطراف السياسية، الذي أشاع أجواءَ إيجابيةً في البلاد، في خلقِ المناخ المؤاتي لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوريِّ البالغِ الأهميّة".

وأشار سلام في كلمة خلال القمة العربية في شرم الشيخ الى ان العامل الاساسي في تمكننا من التصدي للموجة الارهابية هو المجتمع اللبناني الذي لفظ الارهاب وأثبت أنه لا يشكل بيئة حاضنة له

ولفت سلام الى ان "لبنان، وإنطلاقاً من حِرصِه على دعم الشرعية الدستورية في اليمن، وعلى الإجماع العربي ووحدةِ جميع البلدان العربية واستقرارِها، يعلنُ تأييده أيَّ موقفٍ عربيٍّ يحفظُ سيادة اليمن ووحدةَ أراضيه وتماسكَ نسيجِه الإجتماعيّ. مؤكدا الايمان بأهمية اعتمادِ الحلول السياسيّة للأزماتِ الداخليّة بعيداً عن أي تدخل خارجيّ في شؤون الدول العربية، وأمل أمل أن يعودَ الأمنُ سريعاً إلى ربوع اليمن حِفظاً لأرواح اليمنيين تمهيداً لاستئناف الحوار.

 
وإذ أكد حرص لبنان الدائم "على المصلحة العربية العليا وتضامننا مع اشقائنا العرب في كل قضاياهم المحقة"، دعا إلى "تحييد لبنان عن كل الصراعات الاقليمية التي قد تكون لها انعكاسات سلبية على الوضع اللبناني".

كما أعلن تأييد لبنان ل"إنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب وصون الأمن القومي العربي".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سيادة

اليمن

ووحدة

أراضيه

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More