LBCI
LBCI

وعود بـ3,8 مليارات دولار لسوريا في مؤتمر الكويت

تقارير نشرة الاخبار
2015-03-31 | 01:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وعود بـ3,8 مليارات دولار لسوريا في مؤتمر الكويت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وعود بـ3,8 مليارات دولار لسوريا في مؤتمر الكويت

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، أنّ الدول المشاركة في مؤتمر المانحين من أجل سوريا في الكويت وعدت بتقديم 3,8 مليارات دولار. ووصف بان في ختام المؤتمر الوعود بأنّها "سخية جداً".

 
 من جهته، اكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام،  "ان العلاج المطلوب يكمن في إدارة الوجود السوري بحزمة من الإجراءات العملية والفاعلة"، مشيرا الى "خطة مفصلة للحكومة اللبنانية تفوق قيمتها مليار دولار، تتضمن قائمة برامج موزعة قطاعيا، ومترجمة في شكل مشاريع تنموية ضرورية.
 
وأعلن سلام في "المؤتمر الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا"، المنعقد في الكويت "ان هذا المقترح، القابل لأي تعديلات يأتي في إطار "خطة الاستجابة للأزمة" للعامين 2015 و2016، التي وضعت بالتنسيق مع المنظمات الدولية والتي تبلغ قيمتها مليارين ومئة مليون دولار".
 
وأشار سلام الى ان لبنان يستضيف اليوم نحو مليون ونصف المليون نازح أي ما يوازي ثلث عدد اللبنانيين المقيمين ، معتبرا ان النتيجة الاخطر لهذا الامر هي الوضع الامني الذي يشكل تهديدا مباشرا للاستقرار.

بدوره أعلن أمير الكويت  صباح الأحمد الجابر الصباح  مساهمة بلاده بـ 500 مليون دولار أميركي لدعم الوضع الانساني للشعب السوري، مشيراً الى أن الكارثة الانسانية بسوريا حولت الاحياء الى دمار والمواطنين الى قتلى ومشردين.

وأشار الصباح الى ان هدف المؤتمر هو تخفيف معانات الشعب السوري ،لافتاً الى عدد اللاجئين السوريين البالغ نحو 4 ملايين ترك آثارا سلبية على الدول المضيفة.

من جهته، دعا امين عام الامم المتحدة المجتمع الدولي لمساعدة الشعب السوري ، مشدداً على أن الجرائم يجب ألا تبقى من دون عقاب.

وأشارت منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة فاليري آموس الى أن البنى التحتية في سوريا تدمرت بشكل كبير وأن نحو 12 مليون شخص أصبحوا بحاجة للمساعدة في هذا البلد، ، مؤكدةً أن الوضع الإنساني المتفاقم في البلد وأوضاع اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة آخذٌ في السوء.

ولفت المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيراز أن "النازحين السوريين المسجلين في لبنان يشكلون 22 بالمئة من عدد سكان هذا البلد.".

*** إضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو 

   يمكنكم التواصل مع الزميل بسام ابو زيد عبرBassamAbouZeid


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

بـ3,8

مليارات

دولار

لسوريا

مؤتمر

الكويت

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More