LBCI
LBCI

السبانخ يومياً يحمي من الخرف

صحة وتغذية
2015-04-01 | 06:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السبانخ يومياً يحمي من الخرف
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السبانخ يومياً يحمي من الخرف

أظهرت دراسة أميركية جديدة أنّ تناول الخضار الورقيّة مرّة واحدة في اليوم كحدّ أدنى قد يجنّب الأشخاص الإصابة بالخرف في سنّ متقدّمة.

 
وذكرت صحيفة تلغراف البريطانية أنّ جامعة Rush في شيكاغو قامت بدراسة القدرة العقلية والنظام الغذائي لـ 950 شخصاً مسناً متوسّط أعمارهم 81 عاماً وذلك سنوياً على مدى عشر سنوات. وشارك هؤلاء بـ 19 تحليلاً لتقييم عمل أدمغتهم وتبيّن للباحثين أنّ الذين تناولوا السبانخ والخضار الورقية مرّة أو مرتين في اليوم لم يشهدوا تراجعاً في القدرة المعرفية مع التقدّم في السنّ مقارنة مع الذين لم يستهلكوا السبانخ بهذه الوتيرة.
 

ويشرح الباحثون أنّ الأشخاص الذين استهلكوا الخضار الورقية بخاصةٍ السبانخ مرّة لمرتين يومياً توقّف عندهم التراجع العقلي والذهني بما يعادل 11 سنة. وقالت قائدة البحث مارثا كلير موريس إنّ "مضاعفة استهلاكنا للخضار الوقية كالسبانخ قد يحمي دماغنا من تكوّن مرض الألزهايمر أو الخرف وذلك بطريقةٍ بسيطة، غير ومكلفة وصحيّة.".

 

وأضافت موريس أنّ فوائد هذه الخضار مرتبطة بالمعدلات العالية من الفيتامينات والمغذيات التي تحتويها. وكانت دراسة سابقة أجريت في السويد قد ربطت بين تناول السيائخ وتقوية عضلات الجسم.

 


صحة وتغذية

يومياً

الخرف

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More