LBCI
LBCI

انتشال 50 مليون دولار من قاع المحيط الاطلسي

منوعات
2015-04-17 | 00:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انتشال 50 مليون دولار من قاع المحيط الاطلسي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انتشال 50 مليون دولار من قاع المحيط الاطلسي
انتشل خبراء في الانقاذ البحري عملات فضية قيمتها 50 مليون دولار من حطام سفينة اغرقتها غواصة ألمانية في عام 1942 بينما كانت تنقل هذه الاموال من الهند إلى لندن للمساهمة في تمويل جهود بريطانيا اثناء الحرب العالمية الثانية.
 
وأوضحت شركة ديب اوشين سيرش ومقرها موريشيوس والمسؤولة عن المهمة التي نفذت على بعد 700 كيلومتر جنوبي جزيرة سانت هيلينا الواقعة بالمحيط الاطلسي إن انتشال الكنز من حطام السفينة اس.اس سيتي اوف كايرو تم على عمق 5150 مترا وهو رقم قياسي عالمي.
 
وأشارت الشركة على موقعها الالكتروني الى أن السفينة انقسمت الى جزئين غطاهما الطين في قاع المحيط. تراكمت امتار من الطين على اجزاء السفينة. وأكدت أن العمل على هذا العمق سبب مصاعب تقنية خطيرة. 
 
وكانت السفينة -وهي سفينة لنقل البضائع والركاب- تبحر من مومباي إلى بريطانيا عبر كيب تاون وريسيفي بالبرازيل اواخر 1942 وتقل 296 راكبا ومئة طن من العملات الفضية المملوكة للخزانة البريطانية.
 
ورصدت غواصة ألمانية السفينة في جنوب المحيط الاطلسي واغرقتها بعدما ضربتها بطوربيدين. وانقذت سفن عابرة 192 راكبا بواسطة قوارب النجاة.
  
الى ذلك، بدأت شركة ديب اوشين سيرش البحث عن حطام السفينة في 2011 وعثرت عليه في نهاية المطاف. وبموجب عقد مع وزارة النقل البريطانية انتشلت الشركة "بضع عشرات الاطنان" من العملات الفضية داخل اجولة في حطام السفينة.
 
وانجزت المهمة  عام 2013 لكنها ظلت طي الكتمان حتى هذا العام.
 
كما أشار متحدث انه بعد ان حصلت الشركة على نصيبها وفقا للقوانين الدولية الخاصة بالانقاذ البحري عاد الجزء المتبقي من الكنز إلى مالكه الاصلي وهو الخزانة البريطاينة.
 
 
 

منوعات

مليون

دولار

المحيط

الاطلسي

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More