LBCI
LBCI

الجميّل لـ"النهار": لا قيمة لأي حوار إذا لم يؤد لانتخاب الرئيس

آخر الأخبار
2015-04-18 | 22:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجميّل لـ"النهار": لا قيمة لأي حوار إذا لم يؤد لانتخاب الرئيس
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجميّل لـ"النهار": لا قيمة لأي حوار إذا لم يؤد لانتخاب الرئيس

شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانيّة أمين الجميّل على أنّ "أي حوار إذا لم يؤد الى تحقيق النصاب والذهاب الى مجلس النواب لانتخاب رئيس جمهورية فلا قيمة له" تعليقاً على الحوار القوّاتي العوني، منبهاً إلى أنّ "تعطيل الرئاسة هو انتحار للمسيحيين وللمؤسسات، وأخطر ما في الأمر هو أن نتأقلم مع الفراغ".

أشار الجميّل، في حديث إلى صحيفة "النهار"، إلى "قلق لدى الادارة الأميركية على الوضع في لبنان والمنطقة"، إلا أنّه لفت إلى أن "ليس هنالك مبادرات أو أفكار واضحة لمساعدة لبنان غير الدعم للجيش وبعض النشاطات المتواضعة الأخرى على صعيد الادارة والتنمية".

وأكّد الجميّل أن "لا مظلة خارجية تحمي لبنان"، وشدد على أنّه "آن الآوان لكي نبحث عن طريقة لتثبيت هذا الهدوء النسبي والانطلاق منه للتأسيس لسلام داخلي دائم".

ورداً على سؤال، نفىة الجميّل انقطاع الحوار مع حزب الله، موضحاً أنّه "يجري بعيداً عن الأضواء ما دامت الأمور الأساسية غير ناضجة للحل".

وعن الفراغ الرئاسي، رأى الجميّل أنّ "المشكلة هي في أن نواب "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" يعطّلون النصاب في مجلس النواب"، مشدداً على أنّ "المهم التوقف عن تعطيل النصاب".

أما عن التمديد لقادة الأجهزة الأمنية، فقال الجميّل: "الظروف التي يمر بها البلد تلزمنا اتخاذ مواقف، لو كان الوضع طبيعياً، لما اتخذناها بالتأكيد. هناك تعيينات حساسة جداً من الصعب ان تمر في مجلس الوزراء، ومنها الاتفاق على قائد الجيش، لأسباب معروفة. في هذه الحالة، هل نترك المؤسسة في مهب الريح، خصوصاً اليوم؟".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لـ"النهار":

لانتخاب

الرئيس

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More