LBCI
LBCI

كانون في عزّ نيسان... إنتظروا شتوة مار جرجس.. وثلجه

حال الطقس
2015-04-19 | 01:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كانون في عزّ نيسان... إنتظروا شتوة مار جرجس.. وثلجه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كانون في عزّ نيسان... إنتظروا شتوة مار جرجس.. وثلجه

كنتُ قد كتبتُ قبل أيام أنّ فترة الإستقرار الجوي ستدوم حتى عيد مار جرجس في 23 نيسان، ففي هذا التاريخ إجمالاً تسقط الأمطار بحسب التقليد وبنسبة 70 في المئة. هذا العام إن شاء الله لن نكتفي بالأمطار بل بطقسٍ بارد مع زخاتٍ ثلجية على الجبال... أتذكرونَ المثَل الذي قلتُه لكم: "ما تتعجّب يا إنسان لمّا بتتلُج بنيسان"؟

سنرى الثلج للمرة الثانية في نيسان هذا العام بإذن الله...

إذاً ترتفع الحرارة تدريجاً الأحد وتصبح الأثنين أعلى بقليل من معدلها العام لتسجّل 28 درجة على السواحل بفعل رياح ٍدافئة مترافقة مع بعض الغبار، إلا أنّها لن تستمر طويلاً، فالحرارة تعود للإنخفاض تدريجاً الثلثاء فالأربعاء حيث يُتوّقع هطل أمطار إعتباراً من مساء الأربعاء، وذلك بفعل تأثّر لبنان بمنخفضٍ جوي بارد قطبي المنشأ نادراً ما يحصل في مثل هذه الأيام أي في العشر الثالث من نيسان مصدره القطب الشمالي، يَعبُر تركيا ويستقر في الأجواء اللبنانية لـ36 ساعة حاملاً معه رياحاً وأجواء باردة تنخفض خلاله الحرارة الى 16 درجة على السواحل نهار الخميس وتتساقط أمطارٌ متفرقة فيما يتساقط الثلج على المرتفعات إعتبارا ً من 1400 متر وربما أقل في المرتفعات الشمالية، وقد تُسجّل بعض العواصف الرعدية المترافقة مع سقوط البَرَدْ.

تستمر الأجواء على هذا المنوال حتى صباح الجمعة ليبدأ التحسّن التدريجي، ومن ثم عودة الحرارة الى الإرتفاع.

في الخلاصة: لا تستعجلوا ضبّ الثياب الشتوية والمدافئ... فكانون سيزورنا في عزّ الربيع، وها هو مار جرجس الذي ينتظر المزارعون المطرَ في عيده سيحلّ كريماً عليهم وعلينا هذا العام.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


حال الطقس

نيسان...

إنتظروا

جرجس..

وثلجه

LBCI التالي
طقس صيفي معتاد يؤثر على لبنان...
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More