LBCI
LBCI

العاهل السعودي يأمر الحرس الوطني بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم"

آخر الأخبار
2015-04-21 | 09:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
العاهل السعودي يأمر الحرس الوطني بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
العاهل السعودي يأمر الحرس الوطني بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم"
 امر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز قوات الحرس الوطني بالمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بحسبما اعلن المسؤول عن هذه القوة البرية بشكل اساسي وذات الطابع القبلي.

وعبر وزير الحرس الوطني الامير متعب بن عبدالله ال سعود في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية الرسمية عن "بالغ الاعتزاز اثر صدور امر خادم الحرمين الشريفين بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة".

 
  في سياق متصل، نقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية قوله إنه متفائل بإمكانية إعلان وقف لإطلاق النار في اليمن الثلاثاء.
 
في وقت،  أعلن مسؤولون اميركيون ان الولايات المتحدة "تراقب" قافلة سفن ايرانية يحتمل ان تكون متجهة الى اليمن، وذلك بعيد اعلانها تحريك احدى حاملات طائراتها باتجاه هذا البلد "لضمان بقاء الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة".
 
 تزامنا، أكدت دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماع في نيويورك انه لا مجال لوقف اطلاق النار في اليمن ما لم يلتزم المتمردون الحوثيون بقرار مجلس الامن الذي يطالبهم بالتخلي عن السلطة في هذا البلد، كما افاد مسؤول سعودي.
 
الى ذلك، ارتفعت محصلة الانفجار الضخم الناجم عن الغارة التي استهدفت مخزنا للذخيرة والصواريخ جنوب صنعاء الاثنين الى 38 قتيلا و532 جريحا جميعهم من المدنيين بحسب مصادر طبية.
 
وعلى مدار 40 دقيقة تباحث وفد يضم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في الوضع في اليمن واختيار مبعوث جديد للامم المتحدة الى هذا البلد خلفا لجمال بنعمر الذي استقال من هذا المنصب الاسبوع الماضي.

وفي المواقف، ندد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان بسعي ايران الى "زعزعة استقرار" اليمن، مؤكدا دعم باريس للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في مواجهة المتمردين الحوثيين.

وقال لودريان في كلمة القاها في مقر اقامة السفير الفرنسي في بيروت: "ببادرة من السعودية ارادت دول بالمنطقة توحيد قواها لانهاء عملية زعزعة الاستقرار المدعومة من الخارج التي وقعت ضحيتها الحكومة الشرعية للرئيس (عبد ربه منصور) هادي".
     
وأكد على هامش زيارة الى بيروت لمناسبة بدء تزويد لبنان باسلحة فرنسية بفضل هبة سعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار ان فرنسا لن تساوم ابدا مع اولئك الذين يريدون مرة اخرى تدمير المؤسسات الشرعية لزيادة نفوذهم وتحقيق حلم (ان يصبحوا) قوة اقليمية مهيمنة.

 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

السعودي

الحرس

الوطني

بالمشاركة

عملية

"عاصفة

الحزم"

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More