LBCI
LBCI

عسيري معلّقًا على مخطط اغتياله: لا دخان من دون نار

آخر الأخبار
2015-05-03 | 23:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عسيري معلّقًا على مخطط اغتياله: لا دخان من دون نار
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
عسيري معلّقًا على مخطط اغتياله: لا دخان من دون نار
كشف السفير السعودي علي عواض عسيري الموجود في الرياض أنّه سيطلب توضيحاً من السلطات الرسمية اللبنانية حيال ما كُشف من معلومات عن توقيف فلسطيني وسوري مشتبه بأنهما على ارتباط بمخطط لاغتياله،  تأكيداً أو نفياً، وإن كان يتفهم ان الأجهزة الأمنية اللبنانية المعنية تنتظر انتهاء التحقيقات قبل الكشف عن أي معطيات نهائية لديها.
 
عسيري، وفي حديث إلى صحيفة "اللواء"، أكّد أن لا تأكيدات لديه حول المعلومات التي كُشفت، كما ان الاتصالات الأوّلية التي أجراها لم توفّر لديه معطيات صلبة حول الموضوع، الا ان الكلام عن وجود موقوفين اثنين من التابعيتين الفلسطينية والسورية لا يأتي من فراغ على طريقة المثل القائل "أن لا دخان من دون نار"، ويدل على ان شيئاً ما يُطبخ أو يُحضر.
 
وفي حديث آخر إلى صحيفة "الحياة"، ذكر العسيري أنه سبق أن تعرض لمحاولة اغتيال قبل عام لم يعلن عنها، لافتاً إلى أنه غادر على إثرها بيروت إلى السعودية. وأضاف أنّ "التحقيق في عهدة استخبارات الجيش اللبناني، ونحافظ على سرية التحقيق في القضية"، مؤكداً أنه يتواصل مع الجهات المعنية حول ذلك.

وأوضح عسيري أن وجوده في الرياض حالياً لا علاقة له بما جرى، وأنه سيعود إلى بيروت لممارسة عمله كالمعتاد، وأن موضوع التحقيق في القضية بعهدة استخبارات الجيش اللبناني لاستكمال التحقيق، والأجهزة اللبنانية الموكلة بحماية السفارة نثق بقدرتها على حماية طاقم البعثة الديبلوماسية السعودية في لبنان، ولن يكون هناك إجلاء لأي من العاملين في السفارة". وقال: "إن البلد المضيف هو المسؤول عن حماية الضيوف".

وحول الأجواء المشحونة ضد السعودية من قبل حزب الله، وإنّ كان ثمة علاقة لها بالقضية، أجاب عسيري: "أياً كان الاستهداف فهو يستهدف العلاقات بين السعودية ولبنان، ولن نسمح لأي أحد للتأثير على ذلك"، لافتًا إلى أنّه "من الصعب التنبؤ بهذا الأمر، فلبنان كان ساحة لعمليات اغتيال كثيرة جرت على أراضيه، لشخصيات سياسية وإعلامية ودينية"، ولا يستبعد أن من يريد استهداف العلاقات بين البلدين فهو يجد هذه الساحة مكاناً مناسباً.
وكانت مجلة "الشراع" اللبنانية كشفت عن إحباط محاولة اغتيال للسفير السعودي في لبنان، وذكرت أنه ألقي القبض على إثرها على فلسطيني وسوري. ولم توضح المجلة الجهات التي تقف خلف هذين الشخصين.



 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

معلّقًا

اغتياله:

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More