LBCI
LBCI

هكذا هربوا الاموال الى داعش

تقارير نشرة الاخبار
2015-05-22 | 02:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هكذا هربوا الاموال الى داعش
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هكذا هربوا الاموال الى داعش
محمد دحروج هو لبناني يشتبه في أنه كان على رأس مجموعة تتولى نقل أموال لتنظيمات في المعارضة السورية وتضم أيمن غطمة وهو تاجر سلاح والسوري أحمد النجار المطلوب القبض عليه بتهمة تحويل أموال مشبوهة.

مصادر أمنية كشفت للـLBCI أن دحروج ورفاقه كانوا يجمعون التبرعات من جمعيات وأشخاص في دول عربية وكانت تذهب مباشرة إلى بنوك في تركيا ومن هناك كانوا يقومون بسحبها نقداً وحملها إلى لبنان ومن ثم إرسالها بواسطة شركات تحويل الأموال وربما صيارفة إلى أشخاص وجمعيات في سوريا بعضها مرتبط بداعش بحسب ما قالت المصادر الأمنية.وأشارت هذه المصادر إلى أن العملية التي تم كشفها بلغت قيمتها نحو مئة ألف دولار كانت تجزء وترسل إلى سوريا على دفعات وقالت المصادر إن عملية التحويل هذه ليست الأولى:

عائلة محمد دحروج نفت أن تكون لمحمد أي علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية وأنه ضد هذا التنظيم ولكنه متعاطف مع الثورة السورية ويجمع التبرعات والمساعدات لها ويضع محمد دحروج على صفحته على الفايس بوك شعاراً لتنظيم الأخوان المسلمين في مصر ومجموعة من الأقوال لمجموعة مختلفة من الشخصيات ليس بينها ما يشير إلى داعش.

مخابرات الجيش ألقت القبض أيضاً على السوري عبد النبي رومية ونجله للإشتباه بأن لهما علاقة بجبهة النصرة وضبطت بحوزتهم 22 جهازاً خلوياً وجهازي كمبيوتر محمول إلا أن زوجة رومية نفت أي علاقة لزوجها بهذه الجبهة.

قضيتا دحروج ورومية هما من تداعيات الحرب في سوريا وهناك الكثير من الحالات المشابهة لهما في صفوف اللبنانيين والسوريين النازحين في لبنان.  

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

هربوا

الاموال

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More