LBCI
LBCI

قصة الداعشي "أبو مريم الفرنسي" وكلماته الأخيرة

آخر الأخبار
2015-05-25 | 07:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قصة الداعشي "أبو مريم الفرنسي" وكلماته الأخيرة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قصة الداعشي "أبو مريم الفرنسي" وكلماته الأخيرة

"احبك، قبلاتي".. آخر كلمات كتبها كيفن شاسان، الداعشي الفرنسي لأخيه الأصغر بريس في تولوز، قبل ساعة من تفجير نفسه الجمعة الماضي في هجوم دام في العراق عن عمر 25 عاماً.

ويوضح بريس، وهو اب لطفل، وموظف في بريد تولوز، أنّ كيفن كان يراسله منذ مغادرته إلى سوريا في ربيع 2013، لافتاً إلى أنّه كان يروي له الاخبار كما لو انه في رحلة "لكنه لم يقل لي شيئاً محدداً حول ما كان يخطط له" لصالح تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

ويشير بريس إلى أنّ شقيقه الاكبر الذي كان يحب أن يقوم بدور "الحامي"، اصبح قادراً على القول "لم تتح لي الفرصة من قبل لذبح أحد" أو حتى أن يكتب "ستتدحرج الرؤوس" على صفحته على فايسبوك.

ويروي بريس أنّ أخيه "ذهب الى السوق في سوريا ورأى جثتين مقطوعتي الراس على الأرض. واراد أن يلعب الكرة مع رأس، بدلاً من ذلك، التقط صورة..."

كان كيفن يؤكّد لأخيه أنّه يتولى "منصباً عالياً" في التنظيم.

 وعندما يتحدث بريس عن طفولة اخيه يتحدث عن عائلة "فرنسية 100%" ووالدين، الاب طباخ والام عاملة منزلية، انفصلا بعد فترة قصيرة من زواجهما.

ويوضح بريس: "تم وضع كيفن منذ صغره مع اخواي الاخرين (غير الشقيقين) لدى عائلة ترعاهم من دوني. وبقي هناك من سن 3 الى 18 سنة. (...) لكن قبل مغادرته الى سوريا قال انه لطالما تم الاستخفاف به، وفرقوا بينه وبين شقيقيه، ولم يكن محبوباً، وانه وجد خلاصه في الدين".

لم يصمد كيفن الحاصل على شهادة مهنية في الميكانيك، في اي عمل، ورافق "اصحاب سوء" بحسب اخيه. واضاف "انا واخوتي الذين لديهم زوجة وعمل، كنا نعرف كيف نميز بين الأخيار والأشرار، أما هو فلا".

والسبت الماضي تلقى بريس اتصالاً من احد عناصر التنظيم يعزيه بمقتله وصورة له رافعاً اصبعه الى السماء، امام شاحنة مفخخة اعدت لتفجيرها في موقع للجيش العراقي.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الداعشي

"أبو

الفرنسي"

وكلماته

الأخيرة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More