LBCI
LBCI

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

آخر الأخبار
2015-05-30 | 02:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
جدّدت وزارة الخارجية الأميركيّة تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان "بسبب استمرار القلق على أمنهم وسلامتهم"، وفق ما أعلنت مصادر في الوزارة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أنّ "أميركيَيْن اثنين توفيا في تفجيرات، واثنين آخرين خطفا"، لافتةً إلى أحداث أمنيّة شهدها لبنان في الآونة الأخيرة ومنها معركة عرسال. كما ذكّرت بالتوتر الذي شهده الجنوب مع إسرائيل خلال كانون الثاني الماضي.

وأوضحت مصادر السفارة الأميركيّة أنّ "هذا التحذير هو دوري وروتيني ويصدر مرّتين كل العام، بمعدّل مرّة في الخريف ومرّة في الربيع"، لكنّها لفتت إلى "تغييراتٍ وتحديثاتٍ مهمّة حملها، خصوصًا لجهة سحب التركيز من التفجيرات الأمنية في بيروت والبقاع، التي كانت تسبّب القلق الأساسي في التحذيرات الماضية، إلى الوضع في عرسال والتداعيات الأمنية المحتملة له".

وفسرت المصادر أنّ "هذا التغيير يُعتبَر مهمًا لتزويد المواطنين الأميركيين بالمزيد من المعطيات الواقعية حول المخاطر المحتملة من التواجد في لبنان خلال هذه المرحلة، بشكلٍ يعكس التغييرات الموضوعية التي شهدها الوضع الأمني في لبنان على مختلف المستويات".

وأكّدت المصادر، في الوقت عينه، تقدير الولايات المتحدة الأميركية للجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في لبنان، على اختلافها وتنوّعها، لضبط الأمن والاستقرار في لبنان ونجاحها في مهمّاتها، بدليل عدم حصول أيّ تفجيرٍ إرهابي في البلد في المرحلة الأخيرة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

رعاياها

السفر

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More