LBCI
LBCI

صرخة الهيئات الاقتصادية ضد الانتحار

اقتصاد
2015-06-25 | 06:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
صرخة الهيئات الاقتصادية ضد الانتحار
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
صرخة الهيئات الاقتصادية ضد الانتحار
أكد رئيس جمعية المصارف فرنسوا باسيل رفضه استمرار التسيب الحاصل والرضوخ للفراغ الرئاسي واقتصار الاداء الحكومي ما دون الحد المقبول، معتبرا انه "علينا ان نتطلع الى مصلحة لبنان العليا متجاوزين الاعتبارات الضيقة التي كانت ولا تزال تشكل ابرز العقبات امام تقدم لبنان وازدهاره".

وراى، في مؤتمر اقتصادي تحتى عنوان "ضد الانتحار"، أنه ثمة ضرورة ملحة لمعالجة عدد من الملفات الحيوية والحساسة ولايمكن بتها في ظل تعطيل المؤسسات الدستوري، آملا في تحرك المجتمع المنتج من اجل ايقاذ القوى السياسية من ثباتها العميق وتفعيل السلطات الدستورية وفي مقدمتها مجلس النواب الذي يمثل الشعب والذي ننتظر منه انتخاب رئيس للجمهورية.

من جهته، لفت نقيب الاطباء في بيروت انطوان البستاني الى "اننا نعيش في دولة مقطوعة الرأس ومقطعة الاوصال والمسؤولين غير معنيين بها".واشار الى "اننا مجتمعين اليوم لنقول بصوت واحد نريد رئيسا للجمهورية يجمع الاوصال ويرمم المؤسسات"، معتبرا ان "الخلاص للجميع ام الانتحار الجماعي خيارنا الذي سيدل على سلامة تفكيرنا".

بدوره، راى رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير الى "اننا لسنا في ظروف طبيعية انما في مرحلة مصيرية على لبنان ودول المنطقة"، مشيرا الى ان "كل ما يحصل هو انتحار بفعل ارادي والا لماذا كل هذا السكوت على كل ما يجري".

اما النائب روبير فاضل فاعتبر ان الدولة والطبقة السياسية ساقطة بكل معايير المصلحة العامة، "لانها تتصرف وكأن الخلافات والحصص، اهم من الاهتمام باللاجئين و الاف الشباب على طريق الهجرة، و الدين العام".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

الهيئات

الاقتصادية

الانتحار

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More