LBCI
LBCI

أسرار الصحف 30-06-2015

اسرار
2015-06-30 | 00:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 30-06-2015
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5min
أسرار الصحف 30-06-2015

النهار:
تحاول شركات دراسات وإحصاءات التشويش على الاستطلاع المسيحي لأنها لم تتمكن من نيل التكليف لتنفيذه.

لوحظ سيل من برقيات التعازي باللواء السوري محمد ناصيف بخلاف ما حصل عند وفاة اللواء رستم غزالي.

قال نائب في "حزب الله" إن وثيقة الحزب تنص على رفض الفيديرالية التي دعا اليها العماد عون.

تخشى أحزاب في قوى 14 آذار أن يصبح صوت المستقلين الذين يتألف منهم المجلس الوطني هو المرجح.

عاد الحديث في أوساط مسيحية الى وضع مجلس النواب أمام مسؤولية انتخاب أحد الأقطاب الموارنة الأربعة للخروج من الأزمة الرئاسية.


السفير:
شهدت هيئة قيادية لتيار سياسي بارز نقاشا حول كيفية التوفيق بين خطاب زعيمه الرمضاني والواقع المالي المتردي للتيار ومؤسساته!

يؤكد مسؤول حكومي أمام مراجعيه من أجل وظائف حكومية "ان خزينة الدولة تعاني من شح بما في ذلك احتياطي الموازنة بسبب عدم إقرار موازنة جديدة".

توقعت جهات إسلامية أن يساعد الاتصال الاخير بين رئيس دولة عربية صغيرة تلعب دوراً إقليمياً مهماً وقيادة دولة إسلامية كبرى في تخفيف التوتر الإقليمي.


المستقبل:
إن وزيراً معنياً ردّ على سؤال سفير أوروبي عمّا ستفعله الحكومة في حال انهيار النظام السوري وتدفق النازحين الى لبنان بالقول: "سنطبّق قرار مجلس الوزراء ولن نسمح بدخول أي نازح".


اللواء:
ما تزال البرودة تسود العلاقة بين مرجع نيابي وروحي، على خلفية العظات التي ندّدت بتقاعس المجلس عن إنتخاب رئيس!

لا تعلّق جهات حزبية مسيحية على معلومات عن تنسيق حدودي، بين حزب بارز وعناصر تابعين لها..

أطلق ناشطون في تيّار سياسي نظرية مزايدة على رئيس التيار، لجهة تكوين منظومة توفيقية مسيحية أولاً..


الأخبار:
رواتب موظفي المستقبل: لا يزال موظفو تلفزيون "المستقبل" بلا رواتب منذ 4 أشهر. وفيما تمّ صرف راتب لشهر واحد لكل موظف، أكدت مصادر تيار المستقبل أن "أياً من المسؤولين في القناة لا يملك جواباً شافياً لأسئلة الموظفين الذين بدأوا بالشكوى، خصوصاً مع مجيء شهر رمضان"، لافتة إلى أن "السبب الأساسي في التأخر هو تراجع الدعم المالي السعودي لمؤسسات الحريري".

... وموظفي مجدليون: تقيم النائبة بهية الحريري إفطاراً الخميس على شرف رئيس فرع استخبارات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور لمناسبة إحالته على التقاعد. وينتظر أن تكون مناسبة لاجتماع الفعاليات والمرجعيات السياسية والأمنية في مجدليون التي لم تولم على الإفطار هذا الشهر كعادتها كل عام. الأزمة المالية التي تضرب تيار المستقبل أجبرت سيدة مجدليون على عصر النفقات، علماً بأن هناك مطاعم ومؤسسات غذائية نظّمت إفطارات سابقة لم تقبض مستحقاتها بعد، ومثلها موظفو القصر وطبّاخوه وحراسه الذين دخلوا في شهرهم الرابع بلا رواتب.

كتائبيّو الجنوب وينن؟: تسود حال من الغضب أقاليم حزب الكتائب في الجنوب احتجاجاً على غيابها عن التمثيل في المكتب السياسي الجديد للحزب. فالأعضاء الخمسة الذين يعيّنون، فضلاً عن الأعضاء المنتخبين، توزعوا بين سيدة وثلاثة مقرّبين من النائب نديم الجميّل والياس الأسمر. وعلى رغم أن الأخير من جزين، لكن نشاطه بعيد عن مسقط رأسه. حال الغضب قد تصل إلى حدّ قيام رئيس إقليم جزين ريشار أسود بتقديم استقالته.

حوار على الإفطار: تنعقد جلسة الحوار المقبلة بين تيار المستقبل وحزب الله، الخميس المقبل، حول طاولة إفطار بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه برّي الذي سيحضر الى المائدة مع وفدي الحزب والتيار. مصادر الحوار أكّدت أن "لا نقاط محدّدة ستبحث، وإنما جولة أفق على كل التطورات التي حصلت منذ الجلسة الأخيرة كما تعوّدنا في الجلسات الماضية".


الجمهورية:
قرأت أوساطٌ في دعوةِ النظام السوري كلَّ رجلٍ وامرأةٍ للقتال دفاعاً عن الحسَكة تعبيراً عن عجزٍ وتراجُعٍ هائلَين في قدرات هذا النظام.

قال وزيرٌ إنّ التعيين العسكريّ لن يتمَّ في معزلٍ عن الانتخابات الرئاسية والعملِ التشريعي، ودعا الطرفَ المعطّلَ إلى التقدّمِ بعروضٍ لكسرِ حلقةِ الجمودِ التي يتحمّل مسؤوليتَها.

قالت أوساط وزارية إنّ رئيسَ الحكومة على تواصُلٍ مع كلّ الوزراء الذين يلتقيهم بشَكل ثنائيّ، وتوقّعَت أن تشَكّلَ الجلسةُ التي ستُعقَد اختباراً للجلسات المقبلة.


البناء:
توقع نائب متابع عن كثب للاتصالات السياسية أن تمرّ جلسة مجلس الوزراء بعد غد الخميس من دون سلبيات، خصوصاً إذا كان جدّياً التوجه إلى إدراج بندي ترسيم الحدود البحرية وفتح دورة استثنائية لمجلس النواب على جدول أعمال الجلسة، لأنّهما بندان أساسيان جداً، ولأنّ إقرارهما يظهر أفرقاء الحكومة يعملون للمصلحة العامة وليس فقط لتمرير مصالحهم الضيّقة…

اسرار

الصحف

30-06-2015

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More