LBCI
LBCI

تمديد المفاوضات النووية حتى 7 تموز

آخر الأخبار
2015-06-30 | 03:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تمديد المفاوضات النووية حتى 7 تموز
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تمديد المفاوضات النووية حتى 7 تموز

اعلنت الولايات المتحدة قرار القوى العظمى في مجموعة 5+1 وايران تمديد المفاوضات حتى السابع من تموز بغية التوصل الى اتفاق شامل بشأن الملف النووي الايراني.

 واوضحت متحدثة اميركية في فيينا "ان دول 5+1 وايران قررتا تمديد التدابير المتخذة في اطار خطة العمل المشتركة حتى 7 تموز ، بغية اتاحة مزيد من الوقت امام المفاوضات للتوصل الى حل طويل الامد في الملف النووي الايراني".

الى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف عقدا اجتماعا "إيجابيا" في فيينا اليوم الثلاثاء مع تمديد المحادثات الرامية لكبح برنامج طهران النووي.

في حين، كرر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء انه لن يوقع "اتفاقا سيئا" مع ايران في شان برنامجها النووي، مشددا على ضرورة توافر آلية "قوية" للتحقق من هذا البرنامج.

تزامنا ، مدد الاتحاد الاوروبي لسبعة ايام تجميد بعض العقوبات على ايران بهدف اعطاء المزيد من الوقت للمفاوضات الجارية في فيينا والهادفة للتوصل الى اتفاق يضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني كما اعلن المجلس الاوروبي.

واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من فيينا التي تشهد المرحلة الاخيرة من المفاوضات حول الملف النووي الايراني ان اتفاقا في هذا الصدد بين طهران والقوى الكبرى "بات في متناول اليد".

وحذر الرئيس الإيراني حسن روحاني القوى الكبرى اليوم من أن طهران سوف تستأنف أنشطتها النووية المعلقة إذا تراجعت القوى عن اتفاق نهائي مقترح يهدف للحد من أنشطة إيران النووية مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية عنه قوله في طهران "إذا توصلنا إلى اتفاق فينبغي أن يلتزم به الجانبان، وإذا انتهك الطرف الآخر الاتفاق فسنعود للمسار القديم وبأقوى مما يتخيلون".


 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

المفاوضات

النووية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More