LBCI
LBCI

منطقة اليورو ترفض تمديد برنامج المساعدة لليونان

آخر الأخبار
2015-06-30 | 03:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
منطقة اليورو ترفض تمديد برنامج المساعدة لليونان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
منطقة اليورو ترفض تمديد برنامج المساعدة لليونان

اعلن وزير المال السلوفاكي اثر اجتماع عبر الهاتف لمجموعة يوروغروب ان منطقة اليورو رفضت الثلاثاء تمديد برنامج المساعدة المالية لليونان.

وكتب الوزير بيتر كازيمير على حسابه على موقع تويتر ان "المهلة الاخيرة لتمديد البرنامج كانت نهاية الاسبوع الفائت، مشيراً الى أنه  بسبب الاجراءات البرلمانية من المستحيل تمديده الى ما بعد اليوم".

 وكانت  المستشارة الالمانية انغيلا ميركل قد ظاعلنت اثناء اجتماع مع نواب حزبها المحافظ ان المانيا غير مستعدة لبحث اي طلب من اثينا لمساعدة جديدة قبل اجراء استفتاء اليونان الاحد، كما أوضح احد المشاركين.

 وقالت المستشارة امام الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الديموقراطي في البوندستاغ، "قبل الاستفتاء لا يمكننا في الجانب الالماني بحث اي طلب مساعدة جديدة".

وقد اقترحت اثينا على شركائها الاوروبيين الثلاثاء عرض اتفاق جديد على سنتين يسمح بتلبية احتياجاتها المالية مع اعادة هيكلة ديونها، في وقت يبدو فيه تخلفها عن السداد امرا محتوما.
 

وعشية الاستحقاق، أكّد رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس أنّه لن يكون بوسع اليونان تسديد هذا الاستحقاق، قائلاً: "هل يعقل ان يكون الدائنون ينتظرون أن نسدد لصندوق النقد الدولي في حين انهم يخنقون المصارف؟".

اكد وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكيس ان اليونان لن تدفع الدين المستحق لصندوق النقد الدولي البالغ 1.5 مليار يورو قبل انتهاء المهلة مساء.

ورد الوزير بالنفي على سؤال من صحافيين عند مدخل وزارة المال حول ما اذا كانت اثينا ستسدد الدفعة المستحقة لصندوق النقد الدولي قبل ان يدخل مكتبه.

وسيحدد الرد الذي سيواجه به صندوق النقد الدولي هذا التخلف عن السداد المنحى الذي ستتخذه المفاوضات بين اليونان ودائنيها.

 

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

اليورو

تمديد

برنامج

المساعدة

لليونان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More