LBCI
LBCI

أسرار الصحف 1-7-2015

اسرار
2015-06-30 | 23:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 1-7-2015
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
أسرار الصحف 1-7-2015

النهار 

فاجأ أحد السفراء شخصيات سياسية بإبدائه نسبة عالية من الاطمئنان إلى أن اللبنانيين قادرون على منع توريطهم في كوارث المنطقة.

لفَت مسؤول مَعني بالوضع الاقتصادي إلى أن موجة التنزيلات في الأسواق التجارية خلال شهر رمضان تعكس جسامة الركود الذي يحكم البلاد.

قابلت أوساط محلية بارتياح الاقتراح الروسي لقيام تحالف إقليمي ضد "داعش" وتوقّعت أن يرسم مساراً عملياً في المرحلة المقبلة.

 قال نائب ساخراً من الواقع القائم: لم يعد لدينا وظيفة سوى التنظير عن الأزمات.

 السفير

 وصف مسؤول عربي كبير دولة خليجية صغيرة بأنها "إسرائيل المنطقة الجديدة"!

 لم يتضح حتى الآن مسار التحقيق في تسريب شريط رومية، لكن لم يستبعد أحد المعنيين احتمال استجواب أحد رجال الدين!

 لاقت مسارعة هيئة علمائية لبنانية واتحاد علمائي عالمي الى إدانة تفجيرات الكويت وتونس إشادة من أوساط إسلامية لبنانية.

 

المستقبل

يقال إن وزيراً سابقاً كان محسوباً على حزب مسيحي فاعل يسعى الى إطلاق منتدى سياسي وفكري يضم عدداً كبيراً من الشخصيات المستقلة.

إن حملة رئيس تكتل مسيحي على مؤسسة غير مدنية وقائدها بدأت تثير كبار القيادات فيها وبعضهم من الذين كانوا محسوبين عليه.

 

اللواء

شكّل نقاش بين مرجع سابق ونائب "قواتي" بداية عتب على أداء مُعيّن، يتجاوز في جانب منه الأعراف والدستور.

فُهم أن لقاءً تنسيقياً بين "الثنائي الشيعي" يدخل في سياق البعث برسالة لحليف أن التقارب هناك، يقابله تقارب هنا!

 يواجه رئيس تكتل مسيحي حرجاً، إذا ما انحصرت المنافسة على رئاسة التيار بين نسيبه وابن شقيقته!

 

الأخبار 

"فاعل خير" يساعد الإرهابيين أثيرت تساؤلات عن هوية "فاعل الخير" الذي يتابع قضايا المتهمين بالإرهاب ويوكّل محامين للدفاع عنهم. فأثناء مثول 12 موقوفاً متهمين بالانتماء إلى "داعش" أمام هيئة المحكمة العسكرية، انبرى أحد المحامين المقرّبين من وزير العدل أشرف ريفي للترافع عنهم. عندها سأل أحد المتهمين رئيس المحكمة العميد خليل ابراهيم: "من يكون الأخ؟"، فرد القاضي: "إنه محاميكم. ألستم من وكّله؟"، فأجابوا بالنفي! 

عميد حمود فوق المساءلة

كشفت مصادر قضائية أن "ورقة طلب" في حق العقيد المتقاعد من الجيش عميد حمود محالة أمام قاضي تحقيق عسكري لا تزال قيد الأدراج، علماً أن اسم حمود، المستشار الأمني السابق لرئيس تيار المستقبل سعد الحريري، سبق أن ورد في إفادات عدد من الموقوفين الذين ذكروا أنه زوّدهم بالسلاح والذخيرة.

 "مهرجانات الصيفي"

خصّصت لجنة تنظيم ضخمة للاحتفال الذي يقام الأحد المقبل لمناسبة انتخاب سامي الجميّل رئيساً لحزب الكتائب. وتشرف اللجنة على فعاليات تقبّل التهانئ والعروض الاحتفالية التي ستقدم على الطريق الرئيسية أمام بيت الكتائب في الصيفي. وتوقف كتائبيون عند جدوى قطع الطريق أمام حركة السير في العطلة الأسبوعية والمبالغة في الاحتفال، خصوصاً بعد مرور ثلاثة أسابيع على الفوز، علماً بأن الاحتفال الذي نُظِّم لإعلان ترشّح الجميّل من بكفيا "كفّى ووفّى".

 

إلغاء صحيفة ورقية

كشف أحد أفراد عائلة تملك صحيفة في لبنان عن تفكير جدّي في إلغاء الطبعة الورقية والاكتفاء بالطبعة الإلكترونية تخفيفاً للنفقات.

الجمهورية 

كشفَت مصادر أمميّة أنّ وزيرَ خارجية دولةٍ كبرى سيَبحث للمرّة الأولى مع وزير خارجيةِ دولةٍ إقليمية الملفَّ الرئاسيّ في لبنان.

 عَقد مرجعٌ سابق لقاءً لشخصيات شيعية مستقلّة بحضور منسّق حركةٍ سياسية، بهدفِ حَثّها على الدخول في إطارٍ أُنشِئ حديثاً وتفعيلِه لمواجهةِ المرَبّعات الطائفية.

دعا مرجعٌ سابق إلى حلقاتٍ تشاورية تسبقُ الكلمة التي يُلقيها قريباً، والتي يريدها تجسيداً للمرحلة الحاليّة وآفاقِها المستقبلية.

 

البناء

 تعرّض خبير اقتصادي معروف لإحراج كبير حين قال له نائب بارز أمام عدد من الصحافيين: لقد نسف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم مقالك الطويل العريض الذي كتبته الأسبوع الماضي عن روسيا وتخليها عن سورية بفعل الإغراءات الكبيرة التي تلقتها من السعودية، وأضاف سائلاً: ألم تكتب مقالاً مشابهاً وبالعبارات نفسها تقريباً حين زار حمد بن جاسم روسيا قبل أكثر من عامين؟

اسرار

الصحف

1-7-2015

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More