LBCI
LBCI

إتبع هذه الأنظمة الغذائية لتعيش أكثر من 100 سنة

صحة وتغذية
2015-07-01 | 07:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إتبع هذه الأنظمة الغذائية لتعيش أكثر من 100 سنة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إتبع هذه الأنظمة الغذائية لتعيش أكثر من 100 سنة

هناك عوامل عديدة قد تساعد الانسان على إطالة عمره ليتجاوز الـ100 سنة، أهمها اعتماد حمية غذائية مناسبة للمحافظة على جسم سليم.

وهذا ما أكده سكان هذه المناطق الخمس من حول العالم: محافظة أوكيناوا في اليابان وجزيرة سردينيا في إيطاليا وجزيرة إيكاريا اليونانية و شبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا ومدينة لوما ليندا في كاليفورنيا، حيث يتجاوز معدل العيش الـ100 عام.

وفي دراسة أجراها الكاتب دان بوتنر (Dan Buettner) في كتاب أصدره في العقد الماضي، بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك (National Geographic) وفريق من العلماء، حول أسلوب الحياة والعادات الصحية السليمة التي تتبعها هذه المجتمعات، كشف الكاتب الاسرار الرئيسة التي تساعد على إطالة العمر والتي يمكنكم ممارستها يوميًا:

في محافظة أوكيناوا اليابانية، ينصحك السكان بتناول "شيئ من الأرض وشيئ من البحر" يوميًا، وذلك يتضمن الأعشاب البحرية والبطيخ الأصفر المر والتوفو والثوم والأرز البني والشاي الأخضر وفطر شيتاكي (Shiitake mushrooms).

أما سكان سردينيا الإيطالية فيعتمدون على حمية غنية بالكالسيوم والبروتين والتي تأتي بشكل أساسي من منتوجات الحليب والجبن من قطعان الماعز والأغنام التي يربونها.

وفي جزيرة إيكاريا اليونانية، يتبع المواطنون النظام الغذائي الخاص بمنطقة البحر المتوسط والذي يتضمن بشكل أساسي البطاطا والفول والعدس والبازلاء العين السوداء وحليب الماعز والخضار والفاكهة والعسل بالاضافة الى كمية صغيرة من الأسماك واللحوم.

أما في أميركا الوسطى، ينصحكم سكان نيكويا في كوستاريكا بتناول الكوسا والفاصولياء والذرة بشكل منتظم، لأن هذه الأطعمة الثلاث تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية وهي مصدر للألياف والفيتامينات والمعادن، ما يساعد على المحافظة على قلب سليم.

أما سكان لوما ليندا في كاليفورنيا، فيفضلون اعتماد حمية نباتية مع إضافة السمك وتجنب التدخين وشرب الكحول. ويعتمد هذا النظام الغذائي على الحبوب كالشوفان وخبز القمح الكامل، بالاضافة الى المكسرات والخضار والفاكهة كالأفوكادو والتمر والتين. 

 
 

صحة وتغذية

الأنظمة

الغذائية

لتعيش

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More