LBCI
LBCI

أسرار الصحف 1-8-2015

اسرار
2015-08-01 | 00:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 1-8-2015
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
5min
أسرار الصحف 1-8-2015

النهار

يقول ديبلوماسي أجنبي إن الاتفاق النووي لا يُعطي إيران سلطة في المنطقة بل ينظّم تدخّلاتها.

قال عضو في لجنة الأشغال النيابية إن الإخراج الجيّد لبرنامج تلفزيوني أظهر رئيس مجلس إدارة سوكلين قديساً.

لوحظ أن استطلاع الرأي الذي قرّره "التيار الوطني الحر" لم يسلك طريقه إلى التنفيذ.

للمرة الأولى تشوب شائبة امتحانات لوظيفة رسمية تُجريها مؤسسة معروفة بنزاهتها.

شكا مواطن أجنبي من إلغاء حجزه في مطار بيروت وإنزاله من الطائرة من دون معرفة الأسباب

السفير

لم يجد وزير اصلاحي مكاناً لطمر النفايات في كل جبل لبنان الشمالي الا في القرية المسلمة الوحيدة في قضاء كسروان!

قال سفير دولة كبرى إن أخشى ما يخشاه أن البعض في دوائر القرار الدولية بدأ يلمح الى أن الممر الاجباري للتغيير في المنطقة هو "التغيير السلس" لبعض أنظمة الخليج

لم يعط مرجع لبناني سابق "بركته" لزواج أحد أولاده من جنسية غير لبنانية إلا بحكم الأمر الواقع.

المستقبل

يقال إن أسهم إجراء استطلاع رأي مسيحي تراجعت لدى رئيس تكتل كان متحمساً جداً لإجرائه، في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة الداخلية والتي انعكست سلباً على تياره السياسي.

اللواء

أفاد تقرير دبلوماسي وصل إلى بيروت أن مهمة فابيوس في ما خصّ انتخابات الرئاسة لم تحرز أي تقدّم.

واجه تأخير توقيع مرسوم ترقية الضباط نقاشاً حاداً في دوائر تيّار معروف!

تتصرف القوى المعنية بأمن صيدا ومحيطها، وكأن مخططاً يجري لتحريك استنزافي للوضع في عين الحلوة.

 

الأخبار

"أبو عائشة اللبناني" وقع في الفخ

بعد رصد استمر لأشهر، وقع القيادي في كتائب عبد الله عزام، خالد ع. في فخ نصبته له الأجهزة الأمنية في منزل خالته في منطقة الأوزاعي، بعد توافر معلومات عن تردده إلى هذا المنزل. ويوم أمس، أعلنت قيادة الجيش إحالته على القضاء العسكري لمحاكمته، بعد انتهاء مديرية المخابرات من التحقيق معه.

ابن مجدل عنجر يُعَدّ أحد أبرز مسؤولي "كتائب عبد الله عزام" الذين أوقفتهم الأجهزة الأمنية خلال السنتين الماضيتين، وهو الأهم بعد ماجد الماجد ونعيم عباس وبلال كايد وجمال دفتردار. وبحسب "نشرته الأمنية"، فإنه كان مطلوباً بجرم المشاركة في هجمات على مراكز للجيش في جرود عرسال، عندما كانت الأجهزة الأمنية تتهمه بالانتماء إلى جبهة النصرة منذ عام 2012. وبحسب بيان الجيش، فإن خالد المعروف باسم "خالد رحومة" والملقب بـ"أبو مصعب" و"أبو المجد" و"أبو عائشة اللبناني"، مشتبه في مشاركته بالإعداد لتنفيذ أعمال أمنية وتعاونه مع إرهابيين مطلوبين داخل الأراضي اللبنانية وخارجها، في إطار تنظيم "بشائر النصر" المرتبط بتنظيم "كتائب عبد الله عزام" الذي التحق الموقوف رسمياً به في آذار 2013. وبحسب التحقيقات، فإن خالد خطط لاستهداف سجن رومية وخطف عسكريين لتحرير إرهابيين موقوفين. كذلك اعترف خلال التحقيق معه بالتخطيط للقيام بعمليات خطف مقابل فدية مالية، ومحاولة الحصول على جواز سفر مزور للمغادرة إلى خارج لبنان.

من كان يغطي قاتل كحيل؟

أكّد مسؤولون أمنيون أن المشتبه فيه الرئيسي بقتل الرائد ربيع كحيل، المدعو هشام ض، كان يحظى بتغطية أمنية في السنوات الماضية من قائد لواء الحرس الجمهوري العميد وديع الغفري. وأكّد المسؤولون أن الغفري كان يتولى توفير رخص السلاح للمشتبه فيه، وكذلك تغطيته في كافة الخلافات التي كان طرفاً فيها. وأكدت مصادر أمنية معنية بالتحقيق في جريمة قتل الرائد كحيل، أن المتهم استخدم هواتف تركية وأخرى سورية للاتصال بعدد من المقربين منه، فيما وردت إلى الأجهزة الأمنية معلومات عن نيته الفرار إلى البرازيل. ودهمت قوة من الجيش أول من أمس منزل المشتبه فيه في بلدة بدادون (عاليه)، وصادرت منه 40 قطعة سلاح، بينها 18 بندقية حربية و17 مسدساً وكمية من الذخائر. 

الجمهورية 

تخشى دوائر ديبلوماسية من أن تستخدم دولة إقليمية جزءاً من الأموال التي ستُحصِّلها بعد رفع العقوبات في الحملات الإنتخابية في دولة كبرى.

قال ديبلوماسي خليجي إن موقف دولته من نظام سياسي لا عودة عنه، وأي تراجُع ليس مجرّد نكسة، إنما سيُشجّع على مزيد من التطرف.

تخشى أوساط سياسية من أن تفتح إستقالة الحكومة الباب أمام الكلام عن أزمة نظام.

 

البناء

تساءلت أوساط نيابية ما إذا كانت طريقة توقيع مرسوم تخريج ضباط المدرسة الحربية الذي وقع خارج مجلس الوزراء مقدّمة لاعتماد المراسيم الجوالة في المرحلة المقبلة في ظلّ الخلاف الحكومي المستفحل حول آلية عمل الحكومة وتوقيع المراسيم، وذكّرت الأوساط بأنّ المراسيم الجوالة كانت معتمدة في عهد الرئيس السابق أمين الجميّل في الثمانينات حين كان يتعذّر انعقاد مجلس الوزراء بسبب الخلافات الحكومية أيضاً إضافة إلى تدهور الوضع الأمني.

اسرار

الصحف

1-8-2015

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More