LBCI
LBCI

درباس: لو لم أكن مواطناً عادياً مثلهم لما اعتدوا عليّ

رأي حر
2015-08-01 | 07:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
درباس: لو لم أكن مواطناً عادياً مثلهم لما اعتدوا عليّ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
درباس: لو لم أكن مواطناً عادياً مثلهم لما اعتدوا عليّ

استغربت كيف ان وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس المعروف بأنه رجل نضال طويل وشاعر حسَّاس وصاحب حسّ انساني يتفوّق على صغائر المراكز العامة وبهرجاتها المزيّفة، ترك شاباً قيد التوقيف، لمجرد أنه تعرّف الى وجهه من بين كل المتظاهرين الآخرين. 

قلت له وهو يصل إلى جلسة مجلس الوزراء: بعد حملة التعاطف معك لأنك من القلائل الذين لا يستأهلون ردة الفعل التي تعرّضت لها من شبان غاضبين على دولة متقاعسة، لا تترك الرأي العام ينقلب ضدك بتوقيف #طارق_الملّاح، فأجاب: أنا لم أدع عليه ولا اتدخل بالقضاء الذي أوقفه، وحتى وان أخلى سبيله فلن أكون متضايقاً. هنا طحش عليه احد الزملاء وحمًله كامل المسؤولية، فأجاب درباس منزعجاً: "أنا اعتدي عليّ كمواطن، لأنني كنت كأي مواطن آخر في سيارتي. ولو كنت محاطاً بموكب وزاري كغيري لما تعرضت لهذا الاعتداء".

ولدى خروجه من الجلسة، بدا الوزير درباس منزعجاً. اعتقد الصحافيون أنّ السبب مشكلات في مجلس الوزراء. ولكن عند الاتصال به أوضح ان السبب ما سماه تهجم الصحافيين عليه، وقال: "ليضع كل واحد منكم نفسه مكاني دقيقة واحدة . أنا لا أعيّر بأنني ضد النضال لأن تاريخي النضالي يشهد لي. لأكثر من ربع ساعة وانا اسمع شتم المتظاهرين الذين استفردوا بي لمجرد انني لم أكن محاطاً بموكب أمني، واسمع الشتائم تنهال على والدي ووالدتي من العيار الثقيل. هل هذا هو الحراك المدني؟ هل التعبير عن الرأي، وانا احترم هذا الحقّ ولا يمكن لأحد ان يزايد عليّ بحرية التعبير، هل تكون حرية التعبير بشتم إنسان وبقذف ابشع العبارات بحق والدته ووالده؟ أنا حزين جداً لما آل اليه واقع البلد على المستويات كافة". 

#عذراً_إنه_عصر_النفايات. لا حقّ عليك ولا على أفراد ولا على متظاهرين طبعاً. انه الحق على الروائح النتنة التي ندور كلنا في دوامتها وسينتهي الحكم عليها كما في كل الأحكام التي تصدر في بلدنا بأنها تختم دائماً بـ#الادعاء_ضد_فاعل_مجهول.

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




رأي حر

مواطناً

عادياً

مثلهم

اعتدوا

LBCI التالي
الدكتور منذر كبارة والسيدة ياسمين زيادة
زمن المؤخرات...
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More