LBCI
LBCI

بري :العلة هي الطائفية.... ومتمسكون بالحكومة....والحوار في ايلول

آخر الأخبار
2015-08-30 | 11:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بري :العلة هي الطائفية.... ومتمسكون بالحكومة....والحوار في ايلول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بري :العلة هي الطائفية.... ومتمسكون بالحكومة....والحوار في ايلول
أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري تمسك حركة "أمل بالحكومة" وتنشيطها، معتبرا أن بقاء الحكومة يشكل ضرورة وطنية على الجميع ادراكها. 
 
وراى، في ذكرى تغييب الامام موسى الصدر،  أن الاعتداء على التشريع اعتداء على الشعب وجريمة تفوق كل جريمة أخرى. 
 
 وتوجه الى المتظاهرين بالقول: "العلة في هذا النظام هي الطائفية والحرمان....طالبوا بالدولة المدنية وبقانون انتخاب نسبي وبهذا تكونون بنائين لمستقبل لبنان".وأضاف: "ما حاولوا اتهامنا به مردود بالاصل قبل البحث".
 
وكشف أنه سيدعو في الجزء الاول من شهر ايلول لحوار يقتصر على رئيس الحكومة وقادة الكتل النيابية، موضحا أنه على جدول أعمال الحوار" الرئاسة وعمل مجلسي النواب والوزراء وقانون الانتخاب واستعادة الجنسية ودعم الجيش والقوى الامنية".
 
 قضية الامام موسى الصدر
 
واعلن بري عن قرار تسمية الاوتوستراد الدولي الزهراني صور الناقورة، اوتوستراد الامام موسى الصدر، لما يمثله الامام الصدر من قيمة وطنية ومرجعية لدى اللبنانيين وما اطلقه وعمل عليه وبالاخص لناحية التأكيد على كون لبنان وطنا نهائيا لجميع ابنائه. 
 
واشار الى أن السلطات الليبية شكلت  لجنة تحقيق خاصة في قضية الإمام ورفيقيه ولأول مرة تصدر من الأمم المتحدة توصية للكشف عن مصيرهم، مطالبا بان تكون قضية تحرير الامام الصدر ورفيقيه عنوانا رئيسيا في المحادثات الليبية.

وأكد أنه يتم تنسيق خطوات هامة مع عائلة الامام موسى الصدر سيعلن عنها عند انجازها، لافتا الى ان المطلوب من السلطات الرسمية تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل "وأن لا نبيع و لا نشتري على حساب قضية الامام الصدر".

وشدد على أن قضية الامام موسى الصدر ستبقى أولوية عملهم.

 الاتفاق النووي
 
من جهة اخرى، راى بري أن الاتفاق النووي يرسي حقائق جديدة في الشرق ويعيد ترتيب الاوطان، آملا في أن يؤدي الاتفاق النووي الى اقتناع الجميع بوقف الاستثمار بالحروب الصغيرة.
 
 سوريا
 
وفي الملف السوري، اعتبر بري أن سوريا الاسد تدفع الاثمان عبر مؤامرة مستمرة والمطلوب غرفة عمليات موحدة وتجفيف المصادر المالية والتسليحية للارهاب.وراى ان الطريق الصحيح الذي يجب تعبيده لاغلاق الملفات الدموية هو طريق المربع الماسي"مصر السعودية ايران وسوريا".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

:العلة

الطائفية....

ومتمسكون

بالحكومة....والحوار

ايلول

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More