LBCI
LBCI

"الحياة": عرض من النصرة لحزب الله للإفراج عن العسكريين

آخر الأخبار
2015-09-03 | 23:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"الحياة": عرض من النصرة لحزب الله للإفراج عن العسكريين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"الحياة": عرض من النصرة لحزب الله للإفراج عن العسكريين

ذكرت صحيفة "الحياة" أنّ التفاوض على إطلاق العسكريين المخطوفين لدى "جبهة النصرة" وعددهم 16 شهد تطوراً جديداً نتيجة لقاءات قام بها والد العسكري المخطوف لدى "النصرة" وائل حمّص، الشيخ حمزة، مع أمير "جبهة النصرة" في القلمون أبو مالك التلّي خلال الأيام القليلة الماضية.

وعلمت الصحيفة أنّ "هذا التطور يقضي بتوجيه "جبهة النصرة" مطالبها إلى "حزب الله" بالدرجة الأولى للإفراج عن العسكريين المخطوفين الـ16 لديها، فيما قلّصت مطالبها من الدولة اللبنانية إلى حدود دنيا".

وقال الشيخ حمّص لـ"الحياة": "زرت أبو مالك التلي في جرود عرسال 4 مرات خلال شهر آب، مرة كل أسبوع، بطلب منه، بعد زيارتنا الأخيرة إلى الجرود في 19 تموز الماضي. وأبلغني أن طلبات الجبهة موجودة عند "حزب الله" بعد تطوّرات استجدَّت على الأرض".

وطالب وفد الأهالي الذي زار نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، وفق ما أكّد حمّص لـ"الحياة"، "حزب الله" بـ"أن يساعدنا بالتجاوب مع مطلبين يتمثلان، نقلاً عن لسان أبو مالك التلي، أولاً بالإفراج عن 5 نساء من بينهم سجى الديلمي وجمانة حميد، المطلب الذي كان سبق أن اتّفق عليه بين "النصرة" والدولة اللبنانية وهو أمر بيد المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم وهو شبه منتهٍ، حتى يتم إطلاق ثلاثة عسكريين (بينهم شيعي). أما المطلب الثاني، فهو أن ينتقل 12000 نازح ونازحة من السوريين يبيتون في العراء في الجرود إلى قريتي فليطة والمعرّة في القلمون السورية، وهما القريتان اللتان يسيطر عليهما حزب الله، لإطلاق بقية العسكريين".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

النصرة

للإفراج

العسكريين

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More