LBCI
LBCI

جرائم طريق اللاجئين

تقارير نشرة الاخبار
2015-09-04 | 06:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جرائم طريق اللاجئين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جرائم طريق اللاجئين
فقد اليوم الجمعة من 40 الى 50 مهاجراً على الاقل قبالة سواحل ليبيا.
 
في وقت، اعتبر المفوض الاعلى للامم المتحدة للاجئين انطونيو غوتيريس أنه يجب على الاتحاد الأوروبي القيام بتغييرات جذرية للسماح لمزيد من اللاجئين بدخول أوروبا بشكل قانوني، داعيا الى توزيع مئتي الف طالب لجوء على الاقل في الاتحاد الاوروبي وطلب الزام كل دول الاتحاد المشاركة في هذا البرنامج.

وقال غوتيريس ان "الاشخاص الذين يملكون طلبات حماية صالحة (...) يجب ان يستفيدوا بعد ذلك من عملية ايواء جماعية بالمشاركة الالزامية لكل الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي"، موضحا ان "تقديرات اولية تشير الى الحاجة لرفع امكانيات الايواء الى مئتي الف" مكان.

من جهتها،اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة أن نحو 5600 مهاجر ولاجئ دخلوا أمس الى مقدونيا من اليونان اي اكبر بمرتين من الرقم العادي ليوم واحد الذي يتراوح بين الفين وثلاثة آلاف شخص.
 
وفي هذا السياق، أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربانإن تدفق المهاجرين على أوروبا لا نهائي وإن عشرات الملايين منهم سيأتون إذا لم يحم الاتحاد الأوروبي حدوده. وقال: "سنجد نفسنا فجأة أقلية في قارتنا."
 
وفي بلغاريا، أعلنت مسؤولة اقليمية أنّ السلطات اعتقلت 39 سورياً في غابة قرب بلدة بيرنيك الغربية بعد تركهم فيما يبدو على طريق سريع بينما كانوا يحاولون العبور من بلغاريا إلى صربيا المجاورة.

وأوضحت المسؤولة أنّ المحتجزين اجتازوا المقابلات الأولية والاجراءات المطلوبة للحصول على وضع اللاجئين، مضيفةً أنّهم "الآن في مركز الشرطة حيث سيتم أخذ بصماتهم للتعرف 
عليهم".
 
من جهته، اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بلاده ستستقبل "آلافا آخرين" من اللاجئين السوريين، لافتا الى أن بريطانيا استقبلت بالفعل نحو خمسة آلاف سوري في إطار برامجها القائمة لاعادة التوطين.
 
واعلنت متحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم إن بريطانيا تعرض 4000 مكان للاجئين السوريين. وأضافت ميليسا فليمنج "نرحب كثيرا بزيادة أماكن إعادة توطين السوريين في المملكة المتحدة. ستكون هذه الأماكن مهمة بالنسبة لحياة ومستقبل أربعة آلاف شخص". 
 
وفي النرويج، أعلنت رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج إن بلادها قد تشهد تزايدا في أعداد اللاجئين وطالبي اللجوء الذين سيصلون إليها في الشهور القادمة. وقالت إدارة الهجرة النرويجية في وقت سابق اليوم إن 2313 شخصا وصلوا في آب وهو أكثر من ضعف عدد الذين وصلوا في نفس الشهر من العام الماضي. وتتوقع الادارة وصول 16 ألف خلال العام الحالي بدلا من توقعات سابقة بوصول 11 ألفا فقط .
 

 

 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

اللاجئين

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More