LBCI
LBCI

الجميّل للـLBCI: لرئيس توافقي... وترحيل النفايات "مش ماشي"

آخر الأخبار
2016-01-14 | 15:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجميّل للـLBCI: لرئيس توافقي... وترحيل النفايات "مش ماشي"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الجميّل للـLBCI: لرئيس توافقي... وترحيل النفايات "مش ماشي"
 شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانيّة النائب سامي الجميّل على أنّ "القضاء العسكري يجب ألا يكون موجوداً لأنّه محكمة استثنائية"، موضحاً أنّ "جريمة الوزير السابق ميشال سماحة حصلت بالجرم المشهود حيث كان يهرب المتفجرات من سوريا إلى لبنان ولا يجوز إخلاء سبيله اليوم بعد 3 سنوات فقط على توقيفه".

وفي ملف رئاسة الجمهوريّة، قال الجميّل في حديث إلى برنامج "كلام الناس" عبر شاشة الـLBCI: "المطلوب رئيس توافقي للبنان يحيّده عن الصراعات في المنطقة والمنطق يقول ان دور الرئاسة يجب أن يكون وسطياً ولن ننتخب خصمنا".

وحذّر الجميّل من أنّ "اي رئيس ينقل لبنان الى لعبة المحاور، سواء ايران او السعودية، سيحرق". وعن قرار الكتائب إذا وصل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية ورئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون إلى جلسة انتخاب الرئيس، قال الجميّل: "لن ننتخب لا عون ولا فرنجية إذا استمرا في خطابيهما الحاليين، وعندما يوضحان مشروعهما في لبنان نحسم رأينا وموقفنا".
 
وأكّد الجميّل أنّه "اذا اتفق عون ورئيس حزب القوّات اللبنانية سمير جعجع على قانون انتخاب عادل فالكتائب ستسير به".

ودعا الجميّل إلى "إصلاح النظام السياسي في لبنان والذهاب باتجاه اللامركزية ووقف الفساد"، واعتبر "ألا مبرر لمقاطعة الجلسات الحكومية ولعدم الدعوة لانعقادها"، مشدداً على أنّ المسؤولية يتحملها من يقاطعها.

وإذ اعتبر أنّه "لا يجوز الا تنعقد السلطة التنفيذية لأنّ ذلك مخالف للدستور وبحكم الاستمرارية"، لفت الجميّل إلى أنّه "اللغط في جامعة الدول العربيّة حيال الموقف اللبناني ما كان ليحصل لو أنّ مجلس الوزراء يجتمع باستمرار". وأشار إلى أنّ ليس ضدّ الامتناع عن التصويت.
 
وفي ملف النفايات، استغرب الجميّل "كيف تمّت حياكته من دون استدراج للعروض"، وقال: "الملف أخفي عنا لمدة 4 أشهر وعندما دخلنا إلى جلسة إقراره لم نكن نعرف أي شيء عنه".

ورأى الجميّل أنّ "ملف ترحيل النفايات "مش ماشي"، لافتاً إلى أنّ حزب الكتائب سأل في الجلسة الأخيرة لماذا لم تجر المناقصات المتعلقة به.
 
أما في ملف النفط، فاعتبر الجميّل أنّ "الدولة الحالية بالمافيا التي تديرها لن تتمكن من ادارة النفط والافضل ان يبقى تحت الأرض"، مردفاً: "من واجبي ان احمي اللبنانيين من اي نوع من السرقات لا سيمّا في هذا الملف".

وانتقد الجميّل من جهة أخرى، "حصول اتفاق الزبداني في سوريا وتطبيقه في لبنان من دون قرار من مجلس الوزراء"، وأضاف: "احتراماً لعائلات المخطوفين في سوريا كان من واجبنا التعاطي بإيجابية مع الملف".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

للـLBCI:

لرئيس

توافقي...

وترحيل

النفايات

"مش

ماشي"

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More