LBCI
LBCI

الجميل: جعجع والحريري ارتكبا خطأ... ولن نصوّت لأي من المرشحين

آخر الأخبار
2016-02-07 | 15:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجميل: جعجع والحريري ارتكبا خطأ... ولن نصوّت لأي من المرشحين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجميل: جعجع والحريري ارتكبا خطأ... ولن نصوّت لأي من المرشحين
أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن الكتائب لن يصوّت لأي من المرشحين للرئاسة حتى الآن مؤكدا انه سيضع إسم الرئيس أمين الجميل في حال قرر الترشح أو ورقة بيضاء، واوضح ان المنطق يقول ان انتخاب رئيس الجمهورية سري.
 
وذّكر الجميل بأن هناك مرشحين أعلنوا ترشيحهم و ان هناك من قرّر دعمهم وقال: "فليتفضلوا جميعهم الى  البرلمان ونمارس اللعبة الديمقراطية ".وردا على سؤال دعا الجميل كلا من النائبين ميشال عون وسليمان فرنجية بأن يقبلا باللعبة الديمقراطية و بممارسة الدستور.  
 
وطالب الجميل في حديث لتلفزيون الجديد، برئيس يؤمن التوازن بين 8 و14 اذار وبذلك يحفظ البلد ،مشيراً الى ان الرئيس القوي هو الذي يستطيع تحييد لبنان ​والحؤول دون جرّه الى الخراب​.
 
وابدى الجميل استعداد حزب الكتائب للجلوس والبحث في نقاط "ورقة النيات" من اجل توضيحها وتصويبها في الإطار الوطني الذي يحفظ لبنان. واعتبر رئيس حزب الكتائب أن اللعبة اصبحت محصورة بـ 8 آذار ​ما ادى الى ​فقدان التوازن، ​لافتاً الى ان الغريب في ما حصل هو ان قطبين من 14 آذار دعما قطبين من 8 آذار .واكد ​في هذا الاطار، ان الامين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله كان على حق عندما قال :" انهم انتصروا". 
ورأى الجميل أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري ارتكبا خطأ بتكريس الرئاسة لـ 8 آذار، معتبرا ان لبنان سيدفع عندها ثمن إنغماسه بالحرب السورية. وقال: "لم استطع ان افهم كيف قبِل جعجع والحريري بهذا المنطق".  
 
وشدد الجميل على وجود تناقض في بعض بنود ورقة "اعلان النيات" بين القوات والتيار، ​واهمها ربط السيادة بإمكانيات الدولة وهو منطق يسير عليه حزب الله منذ الاساس.  
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سامي الجميل

سعد الحريري

ميشال عون

حزب الله

سمير جعجع

الكتائب اللبنانية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More