LBCI
LBCI

هيئة التنسيق: إضراب عام الخميس في حال زيادة سعر البنزين

آخر الأخبار
2016-02-08 | 11:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هيئة التنسيق: إضراب عام الخميس في حال زيادة سعر البنزين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هيئة التنسيق: إضراب عام الخميس في حال زيادة سعر البنزين
دعت هيئة التنسيق النقابية في اجتماع حضره جميع مكونات الهيئة، الى الاضراب العام والشامل يوم الخميس المقبل "في حال إقدام مجلس الوزراء يوم الاربعاء على إقرار الزيادة المطروحة على سعر صحيفة البنزين".

وأصدرت بيانا جاء فيه: "في ما يبدو تخليا بالكامل عن المواطن عند أغلب أطراف الطبقة الحاكمة، عمد بعض أطراف هذه الطبقة الى العمل لإقرار زيادة على صحيفة البنزين بذريعة عجز الخزينة".

واشارت الى ان "مقولة عجز الخزينة غير مبررة قانونا لغياب الموازنة للسنة الحادية عشرة على التوالي ولعدم إقرار قطع الحساب، مما يحول دون معرفة حجم المدخول وحجم المصروف.إننا نعتقد ان مداخيل الدولة كافية لاقرار حقوق جميع اللبنانيين اصحاب الدخل المحدود، خصوصا أن الدولة وفرت بحكم انخفاض أسعار البترول عالميا ما يزيد على 1000 مليار ليرة لبنانية في الكهرباء وحدها، ووفرت من خلال الدعم الذي تأمن لقطاع التربية والتعليم ما يوازي هذا المبلغ أيضا".

اضافت: "لكل ذلك، فإن هيئة التنسيق النقابية تجد نفسها مضطرة، في حال إقدام مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل على زيادة سعر صحيفة البنزين، الى اعلان الاضراب العام والشامل يوم الخميس الواقع فيه 11 شباط الجاري في جميع المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد المهنية والادارات والمؤسسات العامة والبلديات".

ودعت "جميع القطاعات النقابية الى لقاء يعقد الساعة 12 ظهر يوم الخميس في قصر الاونيسكو لتبحث في الخطوات اللاحقة". وأكدت "تمسكها بحقها في سلسلة الرتب والرواتب، ودعم مطالب كل مكون من مكوناتها دون استثناء". 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

اضراب

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More