LBCI
LBCI

القوات ترد على مكاري

يزبك وهبة الكاتب: يزبك وهبة
تقارير نشرة الاخبار
2016-02-09 | 05:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
القوات ترد على مكاري
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
القوات ترد على مكاري

أوضحت الدائرة الاعلامية في "القوات اللبنانية" ما جاء في مقابلة النائب فريد مكاري التي نشرت في صحيفة "الشرق الأوسط" أمس.

وجاء في بيان القوات:

 

-ان الرئيس سعد الحريري طرح موضوع ترشيح النائب سليمان فرنجية على جعجع قبل ستة أشهر من إعلانه تأييده له، لكن مكاري نسي ان جعجع عارض هذا الخيار.

 

-تطرق مكاري من جديد الى موضوع قانون الانتخابات مع مجموعة مغالطات، أهمها أن جعجع عقد عشرات من الجلسات مع الحريري ومع قياديين من تيار المستقبل قبل الوصول الى القانون الارثوذكسي، حيث أكد مرارا ضرورة التوصل الى قانون انتخابي جديد يؤمن صحة التمثيل.

 

- أما قول مكاري بأنه "اذا اراد ان يعدد التجاوزات من قبل القوات تجاه تيار المستقبل و14 آذار فالقائمة طويلة جدا"، فالظاهر أن مكاري نسي بأن أول مسمار فعلي دق في بناء 14 آذار كان "السين-سين"، كما نسي أن المسمار الأخير الذي دق فيه كان ترشيح فرنجيه.

 

- أما في ما يتعلق بقول مكاري بأن " المستقبل يسير مع ما يتفق عليه المسيحيون ولكن من قال أن المسيحيين هم فقط طرفا تفاهم معراب؟"، فنقول للأستاذ مكاري ان تفاهم معراب وفق استطلاعات الرأي يمثل عند المسيحيين بالقدر ذاته الذي يمثله أمل وحزب الله عند الشيعة، وبالقدر ذاته الذي يمثله تيار المستقبل عند السنة. من هذا المنطلق، هل يعتبر أيضا مكاري بأن السنة ليسوا فقط تيار المستقبل وأن الشيعة ليسوا فقط أمل وحزب الله؟

 

- أما قول مكاري بأن "جعجع أنهى 14 آذار كتنظيم بعد أن حاول أن يتزعمه ولم ينجح"، فهذا قول أقل ما يقال فيه انه جائر ليس مبنيا على أي وقائع، واذا كان من رأس حربة لـ14 آذار في السنوات الأخيرة وسيبقى فهو جعجع.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

القوات

مكاري

المستقبل

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More