LBCI
LBCI

المعارضة السورية لن تشارك في المحادثات

تقارير نشرة الاخبار
2016-02-10 | 15:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المعارضة السورية لن تشارك في المحادثات
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
المعارضة السورية لن تشارك في المحادثات
أعلنت المعارضة السورية أنها لن تشارك في محادثات السلام إلا حين يتوقف القصف الروسي وتصل المعونات الإنسانية للمدنيين في مناطقها.
 
ولاحقا، أعلن منسق المعارضة السورية رياض حجاب أن قوات الحكومة السورية لن تسيطر على مدينة حلب ​مشددا على ضرورة وقف الضربات الجوية الروسية على المدنيين.
واكد مطلب المعارضة فك الطوق عن البلدات المحاصرة قبل العودة الى طاولة المفاوضات مع النظام​.
 
 

وحثت المعارضة السورية على تزويدها بصواريخ مضادة للطائرات، مشيرة الى ان هذا قد يمكنها من الدفاع عن المدنيين في مواجهة الضربات الجوية الروسية، وان المعارضة لن تسمح بوقوع تلك الأسلحة في أيدي المتشددين.

 
في وقت، أعلن المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن ما من سبب يدعو للشك في أن وزراء من السعودية وإيران سيشاركون في محادثات بشأن سوريا في ميونيخ هذا الأسبوع.
 
من جهته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان عجز واشنطن عن فهم طبيعة الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي وحزب العمال الكردستاني أدخل المنطقة في "بحر من الدم".

وأشار اردوغان الى ان تركيا أنفقت 10 مليارات دولار على أزمة اللاجئين السوريين بينما لم تقدم الأمم المتحدة سوى 455 مليونا.
 
ووصف إردوغان الوضع في سوريا بأنه "تهجير قسري" و"مذبحة".
 
  بدوره، أعلن رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو ان الهجمات الأخيرة في شمال سوريا ترقى إلى حد التطهير العرقي معتبرا أن قبول اللاجئين يرقى إلى حد دعم جهود التطهير العرقي تلك على يد نظام الأسد وروسيا.​
 
هذا واتهم وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس روسيا وايران بانهما شريكتان في "وحشية" النظام السوري.
 
فيما حثت المفوضية الاوروبية مجددا الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد على تسريع استقبال اللاجئين وتطبيق آلية التوزيع المتفق عليها بين القادة الاوروبيين التي استفاد منها بالكاد 500 مهاجر.​
     
من جهة اخرى، قام وفد من الاكراد السوريين بافتتاح مكتب تمثيلي في موسكو في خطوة رمزية تواكب سعي الكرملين لاشراك هؤلاء في مفاوضات السلام السورية رغم رفض انقرة.​
  
وميدانيا، أعلن المرصد السوري أنه سقط أكثر من 500 قتيل بينهم 89 مدنيا، منذ بدء قوات النظام السوري مطلع الشهر الحالي هجوما في ريف حلب الشمالي بغطاء جوي روسي.
 
وأوضح المرصد أن بين المدنيين نحو 23 طفلا قتلوا جراء الغارات الروسية.
 
الى ذلك، وعلى وقع الغارات الروسية المستمرة في ريف حلب الشمالي، تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من التقدم ليصبح على بعد خمسة كيلومترات من منطقة تل رفعت القريبة من أعزاز على الحدود مع تركيا.
 
وكانت الوحدات الكردية تمكنت بدورها في الساعات الماضية من السيطرة على منطقة منغ القريبة ايضا من اعزاز. فيما تتضارب المعلومات حول ما اذا كانت القوات الكردية نجحت بانتزاع مطار منغ العسكري من يد فصائل المعارضة.
 

طهران تنتقد مشاركة "ارهابيين" في المفاوضات السورية

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان لموفد الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا خلال مشاورات هاتفية ان "ما تسبب بالمشاكل خلال اجتماع جنيف الاخير حول سوريا هو عدم التمييز بين المعارضين والمجموعات الارهابية".

    

واضاف الدبلوماسي الايراني ان "وجود بعض الارهابيين المعروفين في سوريا كان غير بناء".


 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

سوريا

روسيا

المرصد السوري

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More