LBCI
LBCI

وزارة الداخلية تنشر القوائم الانتخابية الأولية

آخر الأخبار
2016-02-10 | 10:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزارة الداخلية تنشر القوائم الانتخابية الأولية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وزارة الداخلية تنشر القوائم الانتخابية الأولية
نشرت وزارة الداخلية والبلديات القوائم الانتخابية الأولية التي أعدّتها المديرية العامة للأحوال الشخصية، وذلك على موقع المديرية الإلكتروني (www.dgps.gov.lb). 

وقد وجّه الوزير نهاد المشنوق كلمة إلى اللبنانيين معتبرا أن المواطن اللبناني أمامه غداً فرصة استحقاق الانتخابات البلدية، لافتا الى أنها مناسبة جديّة وفعلية للتعبير عن رأيه وممارسة خياراته ترشّحاً وانتخاباً، وهي أحد مداخل إعادة تفعيل العملية الديمقراطية في لبنان وتمكين المواطن اللبناني من المشاركة في إدارة شؤونه المحلية. 
وراى ان الخطوة الأولى في هذه العملية الانتخابية تكمن في تجاوب المواطن مع الاستعدادات القانونية التي تجريها الحكومة، لتنظيم هذه الانتخابات، من خلال نشر القوائم الانتخابية الأولية .
 
وأشار الى ان مسؤولية المواطن، ومن واجبه، الاطّلاع على هذه القوائم، في الفترة الممتدّة من العاشر من شباط الحالي إلى العاشر من آذار المقبل، وذلك تحقيقاً للهدف المرجوّ من هذا النشر الأوّلي، وهو التدقيق في مضمون هذه القوائم، وممارسة الحقّ في الاعتراض أمام لجان القيد المختصّة، في حال اكتشاف أيّ خلل فيها، من أجل تصحيحه، ما يسمح بإصدار قوائم انتخابية نهائية خالية من أيّ خطأ أو شائبة. 

وأوضح المشنوق أن هذه القوائم ستكون موجودة لدى البلديات والمختارين وفي مراكز المحافظات والأقضية، لافتا الى أنه يحقّ لأيّ مواطن طلب نسخة إلكترونية من المديرية العامة للأحوال الشخصية.

وذكّر الوزير بضرورة الاستحصال على بطاقة هويّة، لمن لم يستصدرها بعد، أو لمن تغيّر وضعه، ليتمكّن من ممارسة حقّه في الاقتراع. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الداخلية

لبنان

انتخابات

بلدية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More