LBCI
LBCI

بيونغ يانغ تأمر كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ فورا

آخر الأخبار
2016-02-11 | 04:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بيونغ يانغ تأمر كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ فورا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بيونغ يانغ تأمر كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ فورا
أمرت كوريا الشمالية الخميس كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة بين الكوريتين واعلنت مصادرة كل المعدات المتبقية في المجمع، كما اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.
      
وجاء هذا القرار الذي اتخذته لجنة اعادة الوحيد السلمي لكوريا التي تهتم بالقضايا بين الكوريتين، بعد قرار احادي اتخذته سيول باغلاق المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلن رؤساء أركان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أنهم اتفقوا خلال إجتماع عقد امس الاربعاء على تكثيف تبادل المعلومات وتنسيق الجهود الأمنية في ضوء زيادة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.   وأصدر رؤساء الأركان الثلاثة بيانا مشتركا وصفوا فيه التجربة النووية الرابعة التي أجرتها بيونغيانج وإطلاقها لصاروخ بعيد المدى بانهما يمثلان انتهاكا مباشرا لقرارات الأمم المتحدة واستفزازا خطيرا للمجتمع الدولي.

ولفت الرؤساء إلى أنهم اتفقوا على الرد بحزم على أفعال بيونغيانغ عبر "تبادل ثلاثي للمعلومات" و"تنسيق أكبر بشأن القضايا الامنية المتبادلة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة." 
وكان مجلس الشيوخ الاميركي تبنى أمس عقوبات جديدة بحق كوريا الشمالية وذلك في رد فعل على تجربتها النووية الرابعة، وذلك في قانون يتعين ان يصادق عليه مجلس النواب ايضا.

وصوت 96 عضوا في المجلس دون اي اعتراض على النص الذي يضفي طابعا الزاميا على العقوبات القائمة بحق اي شخص او شركة تساعد نظام كوريا الشمالية خصوصا في حيازة مواد لصناعة اسلحة دمار شامل.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

اميركا

كوريا

اليابان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More