LBCI
LBCI

راغب علامة يطلق صرخة وطن عبر الـ LBCI

فنّ
2016-02-12 | 07:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
راغب علامة يطلق صرخة وطن عبر الـ LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
راغب علامة يطلق صرخة وطن عبر الـ LBCI
أطل سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السوبرستار راغب علامة في مداخلة هاتفية خاصة ببرنامج نهاركم سعيد مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا د.إياد أبومغلي والإعلامية ندى اندرواس عزيز عبر شاشة LBCI حيث أطلق سعادة سفير السوبرستار راغب علامة صرخه وطنية أبرزها مشكلة النفايات في لبنان.

علق السوبرستار بدايتةً قائلاً لولا فسحة الأمل لم نكن لنقول "نهاركم سعيد" لأننا نعيش بتعاسة وبألم غير مسبوق.

وتابع "علامة" لافتاً أن الشعب اللبناني متقاعس ويجب عليه أن يحدد مصيره وأين مصلحته,  خاصة أن الشعب يعود لينتخب نفس الطبقة السياسية التى ورطته ، كما أن السياسيين يستهلكون الخزينة بالآف ملايين الدولارات لمواضيع شخصية وضاربين بعرض الحائط صحة المواطن.

وأكد سفير النوايا الحسنة أن كل هذة المشاكل التى نعانيها بسبب تقاعس الشعب اللبناني على محاسبة الزعيم أو المسؤول. 

وتابع قائلاً هل يستطيع الشعب أن يحاكم المسؤولين خاصة بعد الحملات الشعبية كيف بدأت وأنتهت؟ أكد السوبرستار أن الشعب لم يعد لديه ثقة ويجب على التحركات أن لا تكون مسيسة خاصة أن التحركات المطلبية معروفة كيف تكون ويجب أن يكون هناك تحدياً أو أن يعمدوا إلى افتعال المشاكل ويجب أن تكون هذة التحركات الشعبية حضارية. وأشار أن المطلوب ليس إحتلال ساحة النجمة ، هذا ليس الهدف ولكن الهدف أن يعمدوا على إزالة النفايات من الشارع. وطلب السوبرستار من المسؤولين أن يخافوا الله.

ومن ثم نوه إلى أهمية وجود برنامج الأمم المتحدة للبيئة  يشكل صِمَام آمان للشعب اللبناني في هذه الظروف اللاثقة الموجودة بين السياسيين واللبنانيين خاصة أن الشعب فقد الثقة في المسؤليين. وأشاد سفير النوايا الحسنة بعمل كل فريق برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP في منطقة غرب آسيا برئاسة دكتور إياد أبومغلي لأنهم يعملون على تأمين كل طلبات المواطنين في العالم العربي وخاصةً في لبنان لأنه يعاني من مشكل كبير.

وأكد أنه ضد ترحيل النفايات ولكن ليس من واجباتنا أن نلعب دور تقاعس السياسيين عن اداء واجباتهم تجاه المواطنين كذلك ليس على الشعب أن يتقاعس من اداء واجباته تجاه محاسبة المسؤولين.

ولولا وجود الأمم المتحدة لم يتحرك أي مسؤول خاصة أن كل المسؤولين لديهم مصلحة في هذة المشكلة. وأشار أنه مرتاح لوجود الأمم المتحدة في هذا الموضوع .

ولفت أنه موجوع كثيراً وأن المواضيع الإنسانية والإجتماعية والبيئية تهمه كثيراً وأصبح يتكلم عنها في المقابلات وعبر صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من حديثه عّن الأمور الفنية لأنه يريد أن يرى بلده لبنان يعيش في بيئة نظيفة كما أن ابناء هذا الوطن يجيب أن يعيش في بيئة نظيفة تليق بهم.

وختم سفير النوايا الحسنة في مداخلته ضمن البرنامج أنا شريك معكم كإعلام وللإعلام مسؤلية كبيرة في هذا الموضوع مهما كان توجهه السياسي لكن هذا الموضوع ليس فيه أي صف سياسي ولكن فيه صحة أولادنا وأهلنا وبلدنا.

فنّ

راغب علامة

نهاركم سعيد

LBCI

مداخلة

تلفزيون

LBCI التالي
هاري ستايلز يتوقف عن العرض في منتصف الأغنية... والسبب؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More