LBCI
LBCI

سوكلين: كان على الحكومة اللبنانية تأمين مواقع التسبيخ الاضافية

آخر الأخبار
2016-03-02 | 10:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سوكلين: كان على الحكومة اللبنانية تأمين مواقع التسبيخ الاضافية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سوكلين: كان على الحكومة اللبنانية تأمين مواقع التسبيخ الاضافية
ردت شركة سوكلين على الأسئلة المطروحة من قبل "المرصد اللبناني للفساد "ملف " بتاريخ 29 شباط 2016 وأوضحت التالي:
 
1 –" ان طموح شركة سوكومي كان دوماً تسبيخ كامل كميّات المواد العضوية التي يتم فرزها من النفايات التي ترفعها شركة سوكلين، و شركة سوكومي قامت ومنذ عام  1997 بجهود كبيرة تهدف الى دفع الحكومة اللبنانية الى تطبيق ما ينص عليه عقد المعالجة كي تقوم الحكومة بتأمين مواقع اضافية لبناء منشآت تسبيخ وفرز اضافية، الّا ان هذه المحاولات لم تتكلّل بالنجاح. ولكن ولهذه الغاية، وعلى مرّ السنين، قمنا مراراً بمراسلة السلطات المختصّة وقد أرسلنا 323 كتاباً وان هذه المراسلات مسجّلة وموثّقة في بريد شركاتنا ولدى الجهات التي تسلّمتها.

2 – وفقاً لما تنص عليه عقودنا مع الحكومة اللبنانية، ان المواد البلاستيكية والورقية والزجاجية والمعدنيّة وغيرها الناتجة عن عمليّات فرز النفايات تعود لشركتنا مسؤولية ترويجها وتسويقها لحسابنا ولنا كل الحق في اعادة تدويرها والاستفادة من كل ما ينتج عن هذه العمليّة.

3 – منذ عامي 1997 و 1998، تاريخ توقيع عقود شركة سوكومي مع الدولة اللبنانية لمعالجة وطمر النفايات، حذّرنا وأعلمنا المعنيين بتاريخ وصول هذا المطمر الى قدرته الاستيعابيّة القصوى وان هناك حاجة ملحّة لاستنباط حلول بديلة. كما يهمّنا التوضيح أننا لم نقم يوماً باقتراح او اتخاذ اي قرار يتعلّق بتوسيع  مطمر الناعمة، كما نعيد ونؤكّد أنه كان يقع على عاتق الحكومة اللبنانية تأمين مواقع التسبيخ الاضافية".

وذكرت الشركة  بأن جميع التفاصيل التعاقديّة ذات الصلة متوفرة على موقعها الالكتروني www.sukleen.com/news.html ويمكن لمن يرغب الاطّلاع عليها.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سوكلين

نفايات

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More