LBCI
LBCI

الجيش السوري: "نظام التهدئة" يشمل مناطق في دمشق واللاذقية

آخر الأخبار
2016-04-29 | 01:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجيش السوري: "نظام التهدئة" يشمل مناطق في دمشق واللاذقية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجيش السوري: "نظام التهدئة" يشمل مناطق في دمشق واللاذقية
 
أعلن الجيش السوري ان "نظام التهدئة" سيطبق في أجزاء من اللاذقية ودمشق اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم 30 نيسان بتوقيت دمشق.
واشارت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا الى إن نظام التهدئة يشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة.
 
 ​في وقت، نقلت وكالات أنباء روسية عن المعارض السوري قدري جميل قوله إن "نظام الصمت" في سوريا الذي اتفقت عليه روسيا والولايات المتحدة سيطبق في حلب ودمشق واللاذقية.
 
من جهة أخرى،  نقلت وكالة الاعلام الروسية عن سفير روسيا لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين إن الجيش السوري يخطط لهجمات على مدينتي دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي.
 

كما نقلت عن مسؤول عسكري كبير قوله إن "نظام التهدئة" يحظر الأنشطة العسكرية واستخدام أي نوع من الأسلحة.

 
ورأى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن نشر قوات خاصة أميركية في سوريا دون التنسيق مع دمشق ينتهك السيادة السورية.
 
الكرملين: روسيا مستعدة لإجراء كل الاتصالات اللازمة بشأن سوريا
الى ذلك، اعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الجمعة إن روسيا مستعدة لإجراء اتصالات مع كل الدول المعنية باستمرار محادثات السلام السورية في جنيف خاصة مع الولايات المتحدة.
 
وأضاف أنه يتم استخدام قنوات الاتصال اللازمة. 
 
مفوض بالأمم المتحدة: هناك استعدادات "لتصعيد فتاك" في سوريا
هذا واعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين اليوم الجمعة إن تصاعد وتيرة العنف في سوريا حيث تهاوى اتفاق هدنة هش وانهارت محادثات السلام قد يؤدي إلى مستويات جديدة من الرعب وإن كل الأطراف أبدت "استخفافا شنيعا" بحياة المدنيين.
 
وحث زيد في بيان كل الأطراف على التراجع عن العودة إلى الحرب الشاملة وقال "كان وقف الأعمال القتالية ومحادثات السلام أفضل سبيل وإذا تم التخلي عنهما الآن فأخشى مجرد التفكير في مدى الرعب الذي سنشهده في سوريا"، مضيفا "هناك تقارير مزعجة للغاية عن حشود عسكرية مما يشير إلى استعدادات لتصعيد فتاك".
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

سوريا

روسيا

دير الزور

الرقة

الجيش السوري

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More