LBCI
LBCI

بالصور - بيروت تغزو الشرم

بسّام أبو زيد الكاتب: بسّام أبو زيد
منوعات
2016-05-02 | 10:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالصور - بيروت تغزو الشرم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بالصور - بيروت تغزو الشرم
غزى آلاف اللبنانيين في الأيام القليلة الماضية مدينة شرم الشيخ المصرية لقضاء عطلة سياحية عند الشواطئ الرائعة لهذه المدينة. وقد كان هؤلاء من أكثر السواح عددا إذ أن الرحلات الجوية بين بيروت وشرم الشيخ سجلت نحو 15 رحلة يوميا في الذهاب والإياب.
 
حركة الملاحة في مطار شرم الشيخ تراجعت في شكل كبير جدا بعد تفجير الطائرة الروسية والحظر الأوروبي على السفر إلى هناك فغاب السواح الروس والأوروبيون كالفرنسيين والبريطانيين والإيطاليين والألمان وحل مكانهم اللبنانيون والمصريون القادمون من مناطق مصرية أخرى لمناسبة شم النسيم وكذلك عدد محدود من السواح من أوكرانيا.
 
ويقول العاملون في المجال السياحي ومجال النقل في شرم الشيخ إن حركة السياحة تراجعت في شكل كبير منذ تفجير الطائرة الروسية مشددين على ضرورة أن تراجع الدول التي تمنع رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ قرارها لأن ذلك ينعكس سلبا على الاقتصاد المصري الذي يعتمد في شكل كبير على السياحة وشرم الشيخ ركن أساسي فيه.
 
في مطار شرم الشيخ حركة بطيئة جدا وإجراءات أمنية مشددة جدا لا مجال للتراخي فيها بعد حادثة الطائرة الروسية ولكنها للأسف لن تعيد السواح الذي غادروا حتى اليوم من دون رجعة.
 
في شرم الشيخ آلاف السواح اللبنانيين أبقوا على بعض مما تفتقده السياحة في هذه المدينة حتى أنك تخالف نفسك في بيروت لكثرة ما تشاهده من اللبنانيين في المطاعم والشوارع والفنادق وهم بصورة أو بأخرى يدعمون السياحة المصرية رغم الظروف الأمنية،ويأسف بعض اللبنانيين قائلين لماذا لا نقضي العطل في الربوع والشواطئ اللبنانية؟إذ أن هذا الكم من الناس باستطاعته أن يساعد قطاع السياحة المشروب في لبنان على النهوض،ولكن الجواب أن بعض ما يتوفر في شرم الشيخ لا يتوفر في لبنان ولا سيما على صعيد الكلفة.
 
 



منوعات

بيروت

بسام أبو زيد

لبنان

مصر

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More