LBCI
LBCI

سلام ونظيره الهولندي تناولا دعم الجيش والتصدي للتطرف

آخر الأخبار
2016-05-03 | 07:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلام ونظيره الهولندي تناولا دعم الجيش والتصدي للتطرف
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سلام ونظيره الهولندي تناولا دعم الجيش والتصدي للتطرف
تبادل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتيه وجهات النظر حول سبل التصدي للتطرف والارهاب، ووسائل دعم الجيش اللبناني والاجهزة الامنية في المواجهة اليومية التي يخوضها ضد الإرهابيين على الحدود.
 
وفي مؤتمر صحافي مشترك، أعلن سلام أنه أطلق مبادرة خلاقة عبر توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تشجيع الواردات من الدول النامية التابع لوزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية، والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، لافتا الى ان هذا الاتفاق سيمهد الطريق أمام تعاون بين القطاعين الخاص والعام في لبنان وهولندا، يستفيد من التسهيلات والحوافز اللبنانية التي تقدمها إيدال إلى المستثمرين المحليين والأجانب، ويوفرها قانون تشجيع الاستثمار في لبنان الرقم 360".
 
ومن جهته أعرب روتيه عن إعجابه العميق بالجهود الهائلة التي يبذلها لبنان باستضافة نحو مليون ونصف مليون نازح سوري، لافتا الى انه بحث مع سلام كيف يمكن لأوروبا ولهولندا أن تساعدا لبنان على تحمل هذا العبء.
 
وكشف روتيه أن بلاده خصصت للعامين 2016 و2017 نحو 260 مليون يورو للدول المضيفة للنازحين السوريين، مشيرا الى ان هذا الإنفاق الجديد يعني، بالنسبة الى لبنان، تخصيص 80 مليون يورو إضافية له. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تمام سلام

هولندا

لبنان

الجيش اللبناني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More