LBCI
LBCI

"اسرائيل في كل لبنان"

آخر الأخبار
2016-05-05 | 23:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"اسرائيل في كل لبنان"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"اسرائيل في كل لبنان"
ذكرت صحيفة "السفير" أنّ تقرير استخبارات الجيش بعنوان "ملف الانترنت غير الشرعي" تضمن نقطة خطيرة وتتعلق "باكتشاف معدات إسرائيلية مستوردة مباشرة من شركة "سيراغون" الاسرائيلية التي بدت بصماتها واضحة في ملف التجسس الاسرائيلي في الباروك في العام 2009".

واعتبرت الصحيفة أنّ هذا الأمر "يعيد طرح سؤال انكشاف البلد أمنياً أمام شركة، معظم من يتولى ادارتها هم ضباط إسرائيليون متقاعدون أمضى معظمهم خدمته العسكرية ضمن وحدات للتجسس التقني في قلب المؤسسة العسكرية الاسرائيلية".

كما لفتت الصحيفة أنّ تقرير الجيش يفيد أنّ "المعدات من نوع cisco التي "تلزم" هيئة أوجيرو الموزعين المرخصين كافة بتركيبها من شركة BMB تحتوي processor نوع EZCHIP من صنع اسرائيلي".

ووفق اعترافات موقوف آخر، فان "أوجيرو" تلزم أيضا الشركات بتركيب ASR routers 11x series وما فوق "وجميعها تحتوي "سي بي يو" (CPU ) من نوع EZCHIP الاسرائيلي الصنع!".

وتشير افادة الشخص نفسه إلى أنّه "يرجح أن تكون بعض وصلات Dragonwave المستخدمة في لبنان من صنع شركة "سيراغون"(Ceragon ) الإسرائيلية".
 
ونقلت صحيفة الأخبار عن أحد نواب لجنة الاتصالات النيابية أنّ"الكلام الذي بلغ حداً كبيراً  من الحساسية في جلسة اللجنة أمس فتناول محطة الزعرور، واستغراب تقاعس القضاء عن توقيف عدد من المتورطين الكبار، مع أن "الجهة التي تقف خلفها معروفة"، ومطالبة النواب بمقارنة هذه المعدات مع تلك التي كانت موجودة في محطة الباروك عام 2009، وثبت تورط مشغليها في التجسّس لحساب العدو الإسرائيلي.​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الانترنت غير الشرعي

لبنان

لجنة الاتصالات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More