LBCI
LBCI

إرجاء البحث بملف سد جنة إلى الخميس المقبل... وإدخال نحو 500 استاذ إلى ملاك "اللبنانية"​

آخر الأخبار
2016-05-26 | 13:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إرجاء البحث بملف سد جنة إلى الخميس المقبل... وإدخال نحو 500 استاذ  إلى ملاك "اللبنانية"​
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
إرجاء البحث بملف سد جنة إلى الخميس المقبل... وإدخال نحو 500 استاذ إلى ملاك "اللبنانية"​
أرجأ مجلس الوزراء البحث بملف سد جنة إلى الخميس المقبل. ووفق معلومات الـLBCI فإنّ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل طرح موضوع الاتصالات انطلاقاً من قضية رئيس هيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف إلى الإنترنت إلى عقود الخلوي، ولكن وزير الاتصالات بطرس حرب كان غائبا.
 
وقال باسيل بعد انتهاء الجلسة: "حصلنا على وعود بطرح الأمور في الجلسة المقبلة لا سيما العقود مع أوجيرو والخلوي وهي من اختصاص مجلس الوزراء".
 
وأقر مجلس الوزراء إدخال نحو 500 استاذ متعاقدين إلى ملاك الجامعة اللبنانية​، وغرّد وزير التربية عبر تويتر: "مبروك لأساتذة الجامعة اللبنانية الذين تم تعيينهم في الملاك التعليمي".
 

وكان وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لفت عند مغادرته الجلسة الى انهم ما زالوا يبحثون في جدول الأعمال، ولم يناقشوا بعد مشروع سد جنة.

 
وقبيل الجلسة، أعلن وزير البيئة محمد المشنوق أنه سيطالب بدراسة موضوع سد جنة عن جديد وإعادة النظر فيه، مشددا على ان ما يهمّ هو المعالجة البيئية بجدية وعلى الحكومة أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار. وكشف أن هناك ملاحظات تقول أن موقع سد جنة غير صالح بسبب وجود الفوالق الزلزالية.
 
ومن جهته، أكد وزير الاقتصاد آلان حكيم أنه مع الموضوع البيئي في سد جنة وفي حال ليس هناك من ضرر بيئي فالموضوع يستكمل.
 
والى ذلك، أحضر وزير التربية الياس بوصعب معه إلى الجلسة صورا لكسارات وقطع أشجار لعرضها على وزير البيئة ومقارنتها بأضرار سد جنة قائلا "سنرى أن كان الأمر في السياسة".
 
واحضر وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج ملفا يتضمن دراسات عن سد جنة أجرتها وزارة الطاقة ولم توزع على الوزراء تشير إلى سلبية المكان المخصص للسر.
 
اما وزير الداخلية نهاد المشنوق اكتفى بالقول "الموقف من سد جنة مرتبط بالأمور البيئية".
 
وبدوره، رأى وزير السياحة ميشال فرعون أن الوادي حيث سدّ جنة هو في التراث الإنساني، لافتا الى انه مع الحفاظ عليه، قائلا "سنرى إذا كان هناك من إمكانية للتوفيق بين الأمرين".
 
وشدد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش ان موضوع المياه استراتيجي ويجب إبعاد الأمر عن المناكفات السياسية، مشددا على ان البيئة يجب أن تكون في خدمة الانسان.
 
ورأى وزير الصناعة حسين الحاج حسن ان موضوع سد جنة يجب أن يناقش علميا وليس سياسيا، لافتا الى ان ايجابيات السد أكثر من سيئاته.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

سد جنة

مجلس الوزراء

بيروت

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More