LBCI
LBCI

كيف تحصلين على بطنٍ مسطّح بيومٍ واحدٍ؟

منوعات
2016-05-26 | 09:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيف تحصلين على بطنٍ مسطّح بيومٍ واحدٍ؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيف تحصلين على بطنٍ مسطّح بيومٍ واحدٍ؟
اقترب موسم الصيف ومعه القلق بالظهور بالبيكيني أمام الجميع بوزنٍ زائدٍ اكتسبتهِ خلال فترة الشتاء. لكن لا داعي للهلع، فمن خلال اتباع بعض الخطوات السهلة بإمكانك التخلّص من انتفاخ المعدة الذي تُعانين منه بسبب الغازات والماء. ولقد كشفت الطبيبة مارلين غلانفيل عن كيفيّة خسارة الانتفاخ حول البطن من خلال هذه الخطوات:

الإكثار من شرب الماء: يتكوّن جسم الإنسان من 70 بالمئة من الماء ومع ذلك يعتقد الكثيرون أنّ تخفيف شرب الماء يُساعد على التخلّص من الانتفاخ لكن العكس صحيح. لذا، يجب شرب حوالي ليترين من الماء يومياً.

اختيار الفواكه والخضار بعناية: على الرغم من أنّ كلّ الخضار والفواكه مفيدة للجسم لكنّ العناية في اختيارها هو الأساس. فالبروكولي والملفوف يُسببان الانتفاخ بالإضافة إلى فاكهة الخوخ.

التخفيف من تناول منتجات الألبان: وذلك للتخلّص من الانتفاخ وقالت مارلين إنّ بعض الأشخاص لا يُنتج جسمهم انزيم اللاكتاز الذي يُساعد على هضم اللاكتوز وهو السكّر الذي نجده في الحليب. وجسم الإنسان بحاجةٍ إلى هذا الانزيم وإلاّ سيتخمّر في الأمعاء ويُسبّب الغازات والانتفاخ.

تقليل التوابل: إذا كنتِ من محبي التوابل، فعليكِ التقليل من استهلاكها لتجنّب انتفاخ البطن. فهذه التوابل تُعزّز إفراز المعدة للأسيد الذي يُسبّب مشاكل الهضم وبالتالي الانتفاخ.

مضخ الطعام بطريقةٍ صحيحة: يجب مضخ الطعام داخل الفمّ حتى يُصبح كالسائل وذلك لضمان نجاح عمليّة الهضم ولتناول الطعام بشكلٍ هادئ.

تفادي الوجبات الكبيرة: عليك تناول كميّة أصغر بوتيرةٍ أكبر. لأنّ تناول الوجبات الكبيرة يزيد الشعور بالشبع بسرعة لكنّك ستكونين قد تناولت سعرات حراريّة أكبر. بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة في اليوم، عليك تناول 4 إلى 6 وجبات صغيرة خلال اليوم.

لا تمضغي العلكة: تعتقد الكثيرات أنّ مضغ العلكة سيحول دون تناولهنّ لكمياتٍ كبيرة من الطعام لكنّه بالحقيقة يؤدي إلى ابتلاعنا للمزيد من الهواء ما يُسبّب انتفاخ البطن.

مصدر

منوعات

انتفاخ

بطن

نصائح

صيف

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More