LBCI
LBCI

"السفير" عن زيارة غلايزر: الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة

آخر الأخبار
2016-05-26 | 23:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"السفير" عن زيارة غلايزر: الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"السفير" عن زيارة غلايزر: الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة
ذكرت صحيفة "السفير" أن نائب وزير الخزانة الأميركية دانيال غلايزر الذي يزور لبنان أكد ان بلاده حريصة جدا على استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصادي والمصرفي، وأنها تدعم مؤسساته العسكرية والأمنية في حربها ضد الإرهاب، كما تدعم مؤسساته الدستورية وتدعو إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن.

وبحسب الصحيفة فان غلايزر لفت الى أنت أن "لا تطبيق عشوائيا أو استنسابيا للقانون الأميركي، ولا استهداف لطائفة أو مجموعة أو شريحة لبنانية"، قائلا:"نحن أعلنا أن الهدف من القانون هو محاربة حزب الله، ونحن لا نزور لبنان للتفاوض بشأن القانون ولا نستقبل الوفود اللبنانية للأخذ والرد بالقانون، بل بسبل تطبيقه".

ونفى غلايزر أن يكون الهدف من القانون هو استهداف كل من يتعامل مع حزب الله، بل حصره بالحزب ككيان وأفراد وقيادات، وقال: "إننا مهتمون في الوقت نفسه بالتدقيق في حجم العمليات المالية وقيمتها ووجهتها".

وشدد غلايزر على أن بلاده تحترم القوانين المالية اللبنانية وعلى أن المطلوب من الحكومة اللبنانية أن تحترم قوانين الولايات المتحدة طالما هي تريد التعامل أو الدخول إلى النظام المصرفي والمالي الأميركي.

وتشير الصحيفة ذاتها الى أن "محادثات اليوم الأول من زيارة غلايزر أبرزت أن الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة، لكن هذه المرة بأشكال اقتصادية ومالية، وينتظر أن تشكل الأسابيع المقبلة مناسبة لاختبار كيفية تعامل المصارف الخاصة مع تعميم هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، وهو الترجمة العملية للموقف الذي أعلنه المصرف الأسبوع الماضي وأدى إلى طي صفحة من التوتر وانعدام الثقة بين حزب الله وحاكمية البنك المركزي."

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

غلايزر

لبنان

حزب الله

واشنطن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More