LBCI
LBCI

الامتحانات الرسمية مختلفة هذا العام وهذه تفاصيلها

شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الامتحانات الرسمية مختلفة هذا العام وهذه تفاصيلها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الامتحانات الرسمية مختلفة هذا العام وهذه تفاصيلها
عقد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مؤتمرا صحافيا، في مكتبه في الوزارة، لشرح التدابير الإدارية واللوجستية والتربوية الجديدة التي تعتمد للمرة الأولى في الإمتحانات الرسمية.

تدابير جديدة

وأكد بوصعب أن "الإمتحانات الرسمية ستكون مختلفة هذا العام بعد اعادة هيكلة ادارة الإمتحانات، وتم اعتماد تقسيم المراكز بشكل 150 تلميذا داخل كل مركز وذلك لضبط اي عملية غش، ويجب أن يأخذ الشهادة الرسمية من يستحقها، وايضا لدينا امتحانات في نفس الوقت في قطر والكونغو ورومانيا".

وأشار إلى أن الوزارة تعمل "على تبسيط الإمتحانات لكنها ستبقى بالمستوى المطلوب"، لافتا الى ان "نسبة الغش عام 2015 هي 55% وأجرينا الآن تعديلات على المراكز وغرف الإمتحانات والمراقبين، ففي السابق كانت المناطق التربوية تقوم بتوزيع الطلاب والمراقبين على المراكز ومن خلال التقسيم كانت تتم عملية "الواسطة" ومعرفة من هو المراقب الموجود داخل المركز ولاول مرة وزعنا الطلاب والأساتذة على المراكز وانطلاقا من وزارة التربية وليس الدوائر".

بطاقات الإمتحان

وأوضح بو صعب ان بطاقة الإمتحانات الرسمية تغيرت وعليها لون بحسب المدرسة لتسهيل توزيع الطلاب داخل الغرف.

تصحيح الإمتحانات

وعن موضع تصحيح الإمتحانات قال: "اعتمدنا طريقة مختلفة حيث قسمنا لبنان الى 112 مركزا، وسيتم ربطها بالوزارة مباشرة ومكننة التصحيح وجمعه في بيروت، وان دائرة الإمتحانات ستراقب من وزارة التربية كل غرف التصحيح الموجودة في المناطق".

التقارير الطبية


ولفت بو صعب الى ان هناك اشخاصا يدفعون الف دولار لتقديم تقرير طبي واعفاء اولادهم من الإمتحانات، "فالتربية" لن تستقبل أي تقرير من طبيب خاص.

إلغاء شهادة المتوسطة

وامل بو صعب ان تأخذ الوسائل الإعلامية المعلومات من الوزارة فما كتب بالصحف تكهنات، والكلام عن الغاء الشهادة المتوسطة يضر بالطلاب، و"التربية" سترسل للطلاب هذا العام نتائج الامتحانات الرسمية مجانا على هواتفهم وبريدهم الالكتروني. 
 
   
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

بو صعب

إمتحانات

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More