LBCI
LBCI

من هو اللاعب الذي قُتل بسبب خطأ في مرمى فريقه؟

رياضة
2016-05-28 | 12:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
من هو اللاعب الذي قُتل بسبب خطأ في مرمى فريقه؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
من هو اللاعب الذي قُتل بسبب خطأ في مرمى فريقه؟
"إنه الهدف الذي قتل صاحبه"، بهذه العبارة وُصفت إحدى أسوأ حوادث كأس العالم على أعقاب خروج كولومبيا من الدور الاول لمونديال 1994 الذي استضافته الولايات المتحدة الامريكية.

فخلال اللقاء الذي جمع أصحاب الارض بالمنتخب الكولومبي يوم 22 حزيران ضمن منافسات المجموعة الاولى، أحرز المدافع الكولومبي وقائد المنتخب اندريس ايسكوبار هدفًا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 35 قبل أن تنتهي المباراة بفوز الولايات المتحدة بنتيجة 2-1 وتودع كولومبيا كأس العالم من دور المجموعات.

وعشية الاول من تموز، اي بعد 5 ايام على خروج كولومبيا رسميًا من البطولة (رغم فوزها في المباراة الاخيرة من الدور الاول)، خرج اسكوبار مع رفاقه الى حانة في مدينة ميديلين الكولومبية، وعند قرابة الثالثة فجرًا من صباح 2 تموز كان اسكوبار وحده في السيارة خارج حانة El Indio حين اقترب منه ثلاثة رجال، رفع أحدهم المسدس وأطلق 6 رصاصات باتجاه ابن الـ27 عامًا قبل ان يلاذوا بالفرار وما لبث أن فارق المدافع الحياة بعد 45 دقيقة.

أوقف هومبرتو كاسترو مونيوز في اليوم نفسه واعترف بجريمته وهو الذي عمل كمرافق لأعضاء إحدى أهم عصابات المخدرات في كولومبيا وسائق لسانتياغو غالون الذي  قيل أنه خسر أموال طائلة بسبب المراهنات على نتيجة تلك المباراة. حكم على مونيوز بالسجن 43 عامًا الا انه خرج منه عام 2005 بعد أن قضى 11 سنة خلف القضبان حيث برّر القضاء الكولومبي ذلك بحسن سلوك الجاني وسلوكه المنضبط.

شارك ما يقارب الـ 000 120 شخص في جنازة اسكوبار، وفي شهر تموز من العام 2002 شُيد له نصب تذكاري في مدينة ميديلين ولا زالت الجماهير الكولومبية تكرمه وتخلّد ذكراه حتى أيامنا هذه خلال مباريات منتخب بلادها.
 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


رياضة

كأس العالم

رياضة

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More